: آخر تحديث

انطلاق فعاليات أسبوع دبي للتصميم

ينعقد أسبوع دبي للتصميم تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3) وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون. وتستمر الفعاليات للفترة من 13 وحتى 18 من شهر نوفمبر.

إيلاف من دبي: شهد اليوم افتتاح الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون لفعاليات النسخة الثالثة من اسبوع دبي للتصميم.

وتعود النسخة الثالثة من اسبوع دبي للتصميم ببرنامج أكبر وأكثر تنوعاً من ذي قبل حيث تتوزع فعاليات الأسبوع على مختلف مناطق المدينة لتعرض أعمال أكثر من 550 مصمماً مشاركاً في هذه الاحتفالية التي تستمر لستة أيام والتي تفتح ابوابها للجميع مجاناً حيث يميز هذه النسخة عودة معرض الخريجين الجدد وبرنامج داون تاون ديزاين ومعرض أبواب المحبب لدى الجماهير بالإضافة الى مجموعة غنية من الأحاديث والحوارات والجلسات النقاشية والأعمال والنصب والتراكيب الفنية الفريدة.

 

 

وقالت الشيخة لطيفة: "لقد حققت دبي طفرةً كبيرةً في قطاع التصميم، إذ استطاعت من بداية متواضعة ومع مجموعة صغيرة من صالات العرض والمصممين والمهتمين بالقطاع أن تتحول وبكل فخر إلى مركز عالمي للمصممين العالميين - ناشئين ومخضرمين على حد سواء - بالإضافة إلى أشهر أستوديوهات التصميم من جميع أنحاء العالم. وبات قطاع التصميم اليوم رافداً أساسياً لترجمة أهداف رؤية دبي2021 والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، ومساهماً في رسم ملامح مستقبل الإمارة عبر مجمل التجارب والمنجزات التي أرستها مؤسسات وفعاليات مرموقة مثل حي دبي للتصميم، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وأسبوع دبي للتصميم، وداون تاون ديزاين، وأيام التصميم دبي. وفي هذا السياق، تقع الدورة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم في قلب تلك المبادرات، مؤكدة على قوّة التغيير البنّاء بسواعد الشباب عبر "معرض الخرّيجين العالمي"، كما تولّد حواراً مثمراً بين المصممين الناشئين في المنطقة ضمن معرض "أبواب"، في حين يقدم معرض "داون تاون ديزاين" منتجات أصلية تلبي طلب المنطقة المتزايد على التصاميم العصرية عالية الجودة، ومن هنا فإنني أتطلع لمشاهدة ما سيقدمه موسم التصميم خلال العام الجاري".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  2. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  3. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
  4. جمعيات القضاة المغاربة تدرس رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
  5. خفض موازنة التحقيق في تواطؤ ترمب المفترض مع روسيا
  6. أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
  7. يد دونالد ترمب تقترب من الصحراء
  8. هل أطلق الشباب رصاصة الرحمة على التلفزيون التقليدي؟
  9. برلمانيون يطالبون حكومتهم بإعادة تعريف الإسلاموفوبيا
  10. العراق يتطلع لمزيد من التفاهمات لانهاء النزاع اليمني سلميا
  11. محلّلون: اتفاقات اليمن الهشة بحاجة إلى الحماية
  12. جامعة غانا تزيل تمثالًا لغاندي من حرمها: لا مكان للعنصرية بيننا
  13. السعودية ترحّب باتفاق السويد
  14. تعرّف على أبرز الأحداث التي طبعت عام 2018
  15. حاكم مينيسوتا يرفض مقابلة ترمب!
في أخبار