: آخر تحديث
وسط وعود أميركية لتركيا بتقليص دعمهم

الأكراد يؤكدون أنهم شركاء واشنطن في مكافحة الاٍرهاب

«إيلاف» من لندن: أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)  أنها تجري مراجعة على التعديلات الخاصة بالدعم العسكري المقدم للمقاتلين الاكراد في سوريا،  بناء على المتطلبات العسكرية،  وذلك عقب ما قيل عنه "التزام واشنطن بوعودها لتركيا "، في ما يخص التوقف عن تسليح "الوحدات الكردية" السورية.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في حديث مع «إيلاف»، "نحن في قوات سوريا الديمقراطية، شركاء حقيقيون على الأرض للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وقد أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب على هذه الشراكة في تصريحه، وعليه فإننا نعتقد بأن الشراكة هي أهم في الأمر، ما عدا ذلك عبارة عن تفاصيل تتغير وتتبدل تبعا لطبيعة هذه الشراكة وطبيعة هذه الحرب ضد الإرهاب".

وأضاف "نحن نعتقد أن دحر الإرهاب وتحقيق النصر ضده لا يمكن تناوله في إطار عسكري ضيق أو حتى حصره تحت عنوان هزيمة داعش عسكريًا، فداعش جزء من كل، كما ان النصر العسكري جزء من كل، و بالتالي فيجب الاستمرار بالعمل والتنسيق لاستكمال النصر العسكري الكلي ضد كل بؤر الإرهاب وإنهاء التنظيمات الإسلاموية الراديكالية التي نعتبر داعش إحداها ".

واعتبر بالي أنه  "ما زال تنظيم جبهة النصرة ، فرع القاعدة في سوريا يسيطر على أدلب، و يدير من هناك إمارة شبيهة بما كانت في قندهار وتورا بورا، و كذلك هناك فصائل إرهابية أخرى كالحزب التركستاني وأحرار الشام وغيرهما"على حد تعبيره .

كذلك شدد أنه "يجب الاستمرار في التنسيق والعمل لإنجاز النصر على الإرهاب سياسيًا وفكريًا واقتصاديًا من خلال تجفيف منابع تمويله، ومكافحة وسائل تحنيده للشباب من خلال تأسيس نظم سياسية لا مركزية تؤمن بالتعدديات الفكرية والثقافية والسياسية والنظم الإدارية المرنة والبعيدة هن السطوة المركزية القاسية والجامدة.".

وبناء على كل ما سبق ارتأى بالي " أن شراكتنا مع التحالف الدولي تتطلب مزيدًا من الشجاعة ليعترف التحالف الدولي بفيدرالية شمال سوريا ومشروعها السياسي المتطور، والذي نرى أنه الضمانة الأساسية والأكيدة لتسجيل النصر النهائي ضد الإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة".

هذا ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم البنتاغون إريك باهون قوله انه " سيواصل الشراكة مع القوات السورية التي تدعمها واشنطن والتي تشمل قوات كردية".

وأشار المسؤول في البنتاغون الى انه تم التأكيد سابقًا لأنقرة أن الأسلحة المقدمة للأكراد "ستكون محدودة ومحددة الغرض ومتدرجة لتحقيق أهداف عسكرية".

وأكدت تركيا، يوم الاثنين، على مطالبة واشنطن بالالتزام بوعودها في ما يخص التوقف عن تسليح الوحدات الكردية السورية.

وشدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم خلال زيارته لندن أمس ولقاءاته مع تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية وبوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني على أهمية ذلك .

كما قال يلدريم في محاضرة ألقاها في مركز دراسات أمس أيضًا إنه علينا " حماية أرضنا من وحدات حماية الشعب ( الكردية ) ضمن إطار حلف شمال الأطلسي، ونحن نعمل جاهدين على ذلك، الا أن صوتنا لا يسمع". 

وكان البيت الأبيض قد نقل يوم الجمعة عن ترمب قوله إنه أبلغ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن واشنطن تجري تعديلات في ما يتعلق بالدعم العسكري للشركاء على الأرض في سوريا.

ووجهت تركيا سابقًا اتهامات لواشنطن وتزويد المقاتلين الاكراد بالاسلحة دعمًا لمعاركهم ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

 


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تركيا أردوغان الإسلامية
كوردي - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 13:49
جمهورية تركيا أردوغان الإسلامية تستطيع أن تدلي بمليون تصريح كاذب ولكن العالم أجمع غير غافل عن الشراكة الحقيقية بين أردوغان وداعش وإخواتها كجبهة النصرة.
2. الى متى ؟؟
اصيل - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 13:59
المرة تلو الاخرى يثبت الاكراد بانهم مرتزفة برسم الايجار و بكل مرة تكون ضد الاوطان التي تحتضنهم و بكل مرة تجلب لهم الرد العكسي من ردعهم بالقوة و تخلي من تأمروا معه عنهم يحصدون الخيبة و الانكسار و الانعزال عن محيطهم و نشوء نزعة عدم ثقة بالمكون الكردي بشكل عام... لن اذكر هنا عدد المرات التي اجروا بها سلاحهم للطامعين بزعزعة امن و استقرار الدول المتواجدين بها فهم ادرى بذلك ,,, لكن كما كل مرة الثمن يكون باهظ عند افشال تأمرهم.
3. اعوذو بالله من امريكا
حميد - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 14:31
امريكا صانعة الارهاب وراعية الارهاب الاولى في العالم
4. سؤالين
haider - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 15:25
أليسوا شركاء تل أبيب أيضاً ؟؟ ما الفرق بين شركاء و عملاء ؟؟
5. المرأة الكوردية
جمو روباري - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 16:42
لا تستغربوا.... و من الأخير ... الحضارة التي تقمع المرأة لايمكن تكون حضارة . والحضارة التي تحترم المرأة هي حضارة . مجلة التايم البريطانية . تختار القيادية الكوردية روجدا فلات ،، دلبر فاطمي ،،والتي قادت حملة تحرير الرقة شخصية السنة 2017 .
6. Ardugean is funk
Rustem - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 18:01
Turkey''s regime has whole nuclear weapons and is afraid of YPG who has only light wepons
7. يا العراق
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 19:54
العراق عمل شي جيد واحد سحب الجنسية منكم وطردكم شر طردن وهربت الى امريكا . ربما بريطانيا بحاجة الى الليفي .
8. فلماذا ينكر شيعة.. جميل ا
شيروان محمد - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 19:58
فلماذا ينكر شيعة.. جميل امريكا باسقاط صدام .. وهؤلاء انفسهم يصدر منهم ما نصه (كتب الدستور، بعد سقوطه، وأعيد هيكلية بناء الدولة، وأنتعش العراق إقتصاديا”، وأستطاع العراق تسوية ديونه المليارية، وأنفتح العراق على كل دول العالم، وعلى كافة المجالات، )؟؟ سؤال من اسقط صدام ؟؟ اليست امريكا بالقوة العسكرية.. من ساهم بتسوية الديون اليس وزير خارجية امريكا بيكر.. الذي جال بالعالم للمطالبة بتخيفيض الديون.. ودعمت امريكا الانتخابات.. وحاربت ردات فعل الدول الاقليمية و السنة العرب ومليشيات ايران.. والارهاب القادم من سوريا باعتراف رجل ايران المنالكي.. ونضيف بان اعداء امريكا انفسهم ايضا يعترفون .. (إلا أن النظم السياسية العربية الدكتاتورية، إستكثرت ذلك على العراق، فأربكت تلك الدول المشهد العراقي، من خلال الإرهاب الدموي، الذي أريد منه تمزيق وحدة العراق.))..
9. من اكبار مشاكل المانيا
Rizgar - GMT الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 20:05
- الحضارة العربية- مبني على النكاح والاغتصاب الجنسي ... !!! العرب السوريين يهاجمون النساء في مجاميع في المانيا.....يخرجون كمجاميع بهدف الاغتصاب الجنسي في المانيا ... من اكبار مشاكل المانيااليوم هي محاربة حضارة النكاح .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  2. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  3. أخنوش يهاجم
  4. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  5. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  6. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  7. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  8. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  9. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  10. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  11. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  12. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  13. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  14. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  15. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
في أخبار