: آخر تحديث
دون أن تتأثر خططهم

انتخابات الأكراد في شمال سوريا مستمرة رغم التهديدات

لندن: ‎أكدت هيفي مصطفى الرئيسة المشتركة لمقاطعة عفرين أن انتخابات المرحلة الثانية للنظام الفيدرالي في شمال سوريا تجري "في ظل التهديدات التركية المستمرة و هجمات الفصائل المدعومة منها دون أن تتأثر خططنا للقيام بهذه الخطوة الهامة ليس على مستوى شمال سوريا بل على مستوى سوريا عامة".

وأضافت في تصريح خصت به "إيلاف" أنّ ‎المرحلة الثانية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا الهدف منها "هو تمثيل إرادة مجتمع حر ديمقراطي واختيار النموذج الفيدرالي لحل الأزمة السورية".

و قالت أن "نجاح هذه الانتخابات يمثل نجاح النهج الديمقراطي وزوال الانظمة الاستبدادية في منطقة الشرق الاوسط هو ربيع الشعوب المنشود في المنطقة لذلك تتآمر هذه القوى لإفشالها"، ولكنها شددت أن الشعب في عفرين الصامد و شمال سوريا" اتخذ قرار المقاومة و ادارة نفسه بنفسه".

‎واعتبرت أن "مطلع الشهر القادم هو يوم الحسم بالنسبة لنا يوم الوفاء لدماء الشهداء حيث من المحتمل أن يشارك مئات الألاف من المواطنين و هي رسالة للجميع مفادها أن الفيدرالية هي الحل الامثل لانقاذ ما تبقى من سوريا وجعلها نموذجا للمنطقة".

وكشفت مصطفى "‎اجرينا انتخابات الادارة الذاتية تزامنا مع جنيف 1 وأيضا قوبلنا بتهديدات، ولكن بعد أربع سنوات جعلنا من مناطقنا وخاصة عفرين كسفينة نوح لجأ اليها النازحون من كل المناطق السورية واحتموا فيها وتعايشوا بشكل آمن ولم نسمح للارهاب بالعبث بها ولن توقفنا التهديدات التركية". 

وتوعدت بأن "أي تطاول على عفرين من قبل تركيا سيكون نهاية حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كما انهينا صنيعتها داعش" على حد تعبيرها .

مراقبة انتخابات مجالس الإدارة المحلية 

هذا وتوجه وفد رفيع من أعضاء برلمان كردستان، صباح اليوم الأربعاء إلى معبر سيمالكا، للعبور إلى غرب كردستان، للمشاركة في مراقبة وتقييم العملية الأنتخابية ضمن المرحلة الثانية لأنتخابات الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، المقرر إجراؤها في الأول من شهر كانون الأول القادم.

وتأتي دعوة المفوضية العليا للأنتخابات البرلمانيين ضمن الجهود المبذولة لبناء سوريا ديمقراطية فيدرالية، والحرص على أجراء أنتخابات حرة وشفافة في المرحلة الثانية من أنتخابات الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

وضم الوفد "أعضاء عن كتلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني و حركة التغيير وكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الى جانب كتاب ومثقفي من جنوب كردستان". بحسب المكتب الإعلامي لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان.
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بهذه السرعة هرب الأكراد؟؟
تركي - GMT الأربعاء 29 نوفمبر 2017 18:27
غرب كردستان???????????????????
2. ممر عبور
اصيل - GMT الأربعاء 29 نوفمبر 2017 20:10
ان بقي الاكراد على تكرار الأخطاء نفسها في الدول التي تستضيفهم, سيأتي يوم و فتح ممر عبور لهم لأعادتهم من حيث أتوا... هناك استفتاآتهم و انتخاباتهم لربما تلقى نتيجة افضل.
3. الحقد العرباني
Hinady - GMT الخميس 30 نوفمبر 2017 01:18
يا الهي كم انتم حاقدون و ينهش الكره والعنصريه ارواحكم, فبدل ان تعلموا اولادكم حب الحياة والخير لهم وللاخرين لم يبق لديكم اي شي اخر في هذه الحياة سوى الشتائم, والحقد والعنصريه والفاشيه ضد طل شيء جميل واعني هنا الجمال جمال الشعب الكردي, فالشعب الكردي هو الوحيد الذي لم يعتدي على احد, لم يهاجم احد في بيته ولم يغتصب نساء احد و يسرق ممتلكاته, فلماذا هذا الحقد, وهذه العنصريه, يعني اذا الاكراد هم ضيوف في ارضهم فأنتم لستم سوى طفيليات جائت مع الريح لتسكن حضارة الشعوب التي جعلتم منها من خلال عقيدتكم الفاشيه صحراء يهب عليها رياح الموت والكره والحقد, فنتاجكم هو داعش وعصابات شيعيه تفرح لنحر البشر... انظروا الى العالم وتطوره, انتم لا تزالون تشربون بول البعير وتعتقدون انكم شعب الله المختار, وكان الصينيون واليابانيون والهنود وامريكا وافريقيا ليست سوى حضرات هم ومعتقداتهم التي بنهاية المطاف اكثر تطورا منكم ومن جهلكم وحقدكم الذي جعل منكم اناس مكروهين في مشارق ومغارب الارض. الا يكفي هذا الحقد الاعمى والفاشيه والعنصريه التي جعلتكم في الحضيض؟؟؟ ولكن لمن تنادي؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  2. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  3. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  4. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  5. ماكرون يدعو إلى
  6. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  7. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  8. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
  9. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  10. بريطانيا تمنح متطوعي
  11. ترمب يستهدف إيران باستراتيجية
  12. غوتيريش يحذر من نظام عالمي تسوده الفوضى
  13. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
  14. بريطانيا تجدد دعمها للتحالف العربي في اليمن
  15. الصحف البريطانية تطالب بضريبة على
  16. حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية
في أخبار