إيلاف من الرياض: اختتمت اليوم الخميس فعاليات "تمرين سحاب 2" بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية، بحضور قائد المنطقة الوسطى المشرف العام على التمرين اللواء الركن أحمد بن عبدالله المقرن.
 
وقال مدير التمرين العميد الركن سفاح بن إبراهيم الرفدي, إن تمرين "سحاب 2" تمرين مشترك بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية في مجال أسلحة التدمير الشامل، يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون من خلال التدريبات العسكرية وتطوير الاستجابة السريعة للعمليات، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات المتبادلة في مجال أسلحة التدمير الشامل، مؤكداً أن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها.
 
من جانبه أكد قائد المنطقة الوسطى المشرف العام على التمرين اللواء الركن أحمد بن عبدالله المقرن أهمية هذه التمارين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التدريبي في مجال الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل سواءً كانت كيميائية أو بيولوجية أو نووية في ظل اللجوء المتواصل إلى العنف والقوة والإرهاب.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تمرين "سحاب 2" قد استمر أسبوعين اشتمل على الاستطلاع الكيماوي الراجل والآلي، وإجراءات جمع العينات، وكذلك تطهير وإخلاء المصابين حسب سلسلة الإخلاء الطبي، إضافةً إلى تنفيذ عمليات استطلاع منزل إرهابي بتصنيع مواد كيماوية وبيولوجية خطرة والتعامل مع الصواريخ البالستية.