دبي: تبادلت الإمارات والصين اليوم في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي مذكرة تفاهم بشأن إعفاء مواطني الإمارات من حملة جوازات العادية من تأشيرة الدخول المسبقة اعتبارا من 16 يناير 2018 مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يوما في كل زيارة.

ووقع المذكرة من جانب الإمارات وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المساعد للشؤون القنصلية، السفير أحمد الهام الظاهري، فيما وقعها عن الصين السفير فوق العادة والمفوض لدى الإمارات، ني جيان.

وأوضح الظاهري أنه "بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية الصين الشعبية دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتبارا من تاريخ 16 يناير 2018 مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يوما في كل زيارة".

وأكد أن"هذه المبادرة من حكومة الصين تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها الدولة وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين وتفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة".

وأشار الظاهري إلى أن "المواطن الإماراتي يمثل الأولوية الرئيسية في اهتمامات القيادة، التي تعمل على تحقيق السعادة للمواطنين وهذا بدوره يعمق لدى المواطن الإماراتي قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة وأنهم على قناعة بأن جهود التنمية في الإمارات ومكتسباتها تستهدف تحقيق السعادة لهم".