: آخر تحديث
الموقع يعزز القلق الاجتماعي

دراسة ألمانية: اجتنبوا شرّ «فايسبوك»!

دعت دراسة ألمانية إلى توقف الأشخاص عن استخدام موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فايسبوك».



إيلاف من بيروت: حذرت دراسة أعدتها جامعة «كوبنهاغن» الألمانية من مضار استخدام موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فايسبوك» بصورة مكثفة، داعيةً إلى توقف الأشخاص عن استخدامه.

وكشفت الدراسة الصادرة من جامعة «كوبنهاغن» الألمانية، أن الاستخدام المفرط للموقع الأوسع انتشاراً على مستوى العالم «فايسبوك» يجعل مستخدميه يشعرون بالحزن والغيرة بشكل دائم، وفق ما نشرت صحيفة «إندبيندت» البريطانية.

لاختبار تأثيرات «فايسبوك» السلبية منها والإيجابية، منع باحثون حوالى ألف شخص من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع.

وقد انعكس الامر ايجاباً على مزاجهم وأصبحوا أكثر انسجاماً مع الحياة، بينما تأثرت سلبًا العينة المقابلة، والتي واظبت على تصفح «فايسبوك» بشكل مكثف للفترة ذاتها، إذ ارتفع منسوب الشعور بالمعاناة الناتجة عن زيادة مستويات الغيرة والحزن الذي وصل الى درجة الاكتئاب.

وقال المشرف على الدراسة مورتن ترومهولت: «نقضي ملايين الساعات على فايسبوك كل يوم، ولهذا فوائد لناحية الترابط، ولكن في المجمل العام فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الاكتئاب والقلق الاجتماعي».


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تعطيل الحساب
bou3ou - GMT الثلاثاء 14 فبراير 2017 15:54
اجل الفيسبوك كما تعلمون هو نظام دكتاتوري عندما تدخل اليه يقول انه مجاني وتقوم بأنشاء حساب تقوم بجمع الصور فيه و اصدقاء وغيرها من الاشياء هناك ربوت ادا قمت بعمل بسيط مثل عمل مشاركة لموضوع او طلب صداقة او غيرها من الاشياء بشكل زائد يقوم بتعطيل حسابك ويطلب منك الهوية ادن هنا تحس بالاكتئاب و المرض و التحسر و فقدانك التقة بالحياة حتى وان كنت شخص مهم اما سياسي او قاضي او مخابرات سرية او .....يلزمك تقديم الهوية لمارك من اجل الحصول على حساب افتراضي مجاني كما يقول مارك او سياسته. لاكن مارك الان بسبب السياسة التي فرضها سنه 2015 سيقوم اشخاص من تم تعطيل حسابهم الى الانتقام منه اما كانو سياسيين او اشخاص مهمين او رأسماليين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. توسك: سنمنح لندن تأجيلا قصير المدى للخروج
  2. بومبيو يشكر الأمير محمد بن سلمان على دعم جهود السلام في اليمن
  3. تناول المشروبات الساخنة يزيد خطر الاصابة بسرطان المريء
  4. عبدالله الثاني: لا أحد يضغط عليّ!
  5. فنلندا الأكثر سعادة عالميًا والامارات عربيًا
  6. الكويت تعلن موقفها من
  7. ثورة في لندن: عصر جديد من وسائل النقل الذكية
  8. صفقة ديزني - مردوخ تحوّل أطفال الأخير الستة مليارديرات!
  9. بريطانيا تطلب إرجاء موعد بريكست حتى 30 يونيو
  10. مدمن مخدرات يقتل ويصيب 11 شخصًا في مصر
  11. الحزب الحاكم والجيش الجزائري يستجيبان لمطالب الشارع
  12. بومبيو يثمّن دور الكويت في حل أزمات المنطقة
  13. كازاخستان تغيّر اسم عاصمتها الى
  14. نيوزيلندا تستعد للحسم مع أردوغان
  15. ترمب قد لا يكره المسلمين… لكنه بلا مبادئ
في أخبار