: آخر تحديث
التعليقات لها تأثير ايجابي على مشاعر المبحرين

التفاعل الإيجابي على فايسبوك يعزز الشعور بالسعادة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يربط بحث حديث بين التفاعلات الايجابية التي يقوم بها مستخدمو فايسبوك والإحساس بالسعادة. ويقول البحث ذاته إنّ التفاعلات الشخصية على الموقع يمكن أن تؤثر بشكل كبير على درجة رضا وهناء الأشخاص في الحياة.


أشرف أبوجلالة من القاهرة: في ظل تزايد أعداد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أظهر بحث حديث أن تلك التفاعلات التي يقوم بها المستخدمون على الموقع، سواء بنشر التعليقات، التدوينات وكذلك الصور الخاصة، تعزز لديهم الإحساس بالسعادة بشكل كبير.

واتضح من النتائج التي خلص إليها البحث أن التفاعلات الشخصية على الموقع يمكن أن تؤثر بشكل كبير على درجة رضا وهناء الأشخاص في الحياة، كما أن تلقيهم ردوداً ايجابية عبر الموقع أمر يمنحهم سعادة تماثل سعادة الزواج أو إنجاب طفل.

ووجد البحث، الذي أجراه باحثون متخصصون من فايسبوك وآخرون من جامعة كارنيجي ميلون، أن التعليقات والتدوينات الشخصية تجعل المستخدمين أكثر سعادة، في حين أن التفاعلات التي تكون أكثر بساطة مثل "الإعجابات" لا تحظى بنفس التأثير.

وأشار الباحثون إلى أن ما يجعل المستخدمين يشعرون بالسعادة هو تلقيهم تعليقات وتدوينات شخصية من قبل الأشخاص الذين يعرفونهم ويهتمون بهم. 

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور مويرا بوركي، العالِمة المتخصصة في المجال البحثي بشركة فايسبوك، قولها: "قد يتألف ذلك التعليق من عبارة أو عبارتين فقط. لكن الشيء المهم هو أن يصدر ذلك التعليق من أحد الأصدقاء المقربين. وقد يعمل المحتوى المنشور على رفع وتعزيز الحالة المعنوية للمستخدمين، ومجرد التواصل يُذكِّر المستقبلين بالعلاقات الرائعة الموجودة في حياتهم".

واستمد ذلك البحث، الذي نشرته مجلة الاتصالات الحاسوبية، النتائج التي خلص إليها من آراء 1910 مستخدمين من مستخدمي موقع فايسبوك من 91 دولة حول العالم.

وبأخذ الحالتين المزاجية والسلوكية للأشخاص في الاعتبار مع مرور الوقت، كشف هذا البحث الحديث النقاب عن أن تلك التفاعلات الجديدة مع الأصدقاء تساهم في حدوث تحسن بعدة أمور من بينها الهناء، الشعور بالرضا، السعادة، الوحدة والاكتئاب.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حوار الجيش وقوى الاحتجاج حول الهيئة الانتقالية يستأنف في السودان
  2. بصمات إيرانية على كاتيوشا السفارة الأميركية في بغداد
  3. اعتداء مسلح على الحارس الشخصي للملك الراحل الحسن الثاني بمراكش
  4. مسؤول أميركي يؤكد
  5. الشيخ محمد علي الحسيني: الملك سلمان نموذج للرجل الحكيم
  6. ترمب: إذا أرادت إيران الحرب... فستكون نهايتها
  7. مودي... من بائع شاي فقير الى زعيم قومي هندوسي قوي
  8. صفقة القرن تطلّ من البحرين
  9. واشنطن تُطمئن العراق بعدم إستخدام أراضية لمهاجمة إيران
  10. إسرائيل تنتقد عرض أعلام فلسطينية في نهائيات
  11. جونسون ضد جونسون: منافسة انتخابية بين شقيقين في بريطانيا
  12. إخلاء سبيل مالك ومذيعة قناة (الأردن اليوم)
  13. الكرملين: نأمل بقمة قريبة بين بوتين وترمب
  14. أول اختراق متوقع للأحزاب الشعبوية الأوروبية في هولندا
  15. جرحى في تفجير استهدف حافلة سياح قرب الاهرامات بالقاهرة
  16. الاعلان عن خمسة مرشحين لرئاسة إقليم كردستان يتقدمهم نجيرفان
في أخبار