كشفت مصادر القصر الرئاسي التركي أن الرئيس رجب طيب أردوغان، دشّن صفحته الرسمية باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، لمتابعيه من العرب.&

أنقرة: أشارت المصادر التركية إلى أن الصفحة تحمل اسم الرئيس التركي باللغة العربية "رجب طيب أردوغان"، حيث وُضعت صورة شخصية&له،&بينما على&الغلاف&وُضعت صورته&وشعار رئاسة الجمهورية التركية، وإلى الآن جذبت الصفحة نحو 237.291 متابعاً.

دوّن على الصفحة في أول منشور لها، "بفضل الله تعالى تم توثيق وإطلاق الصفحة الرسمية قبل قليل لرئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان باللغة العربية.. سيتم إغلاق كل الصفحات الأخرى غير الرسمية".

علامة زرقاء
من جانبها، وثّقت الرئاسة التركية الصفحة الرسميةً باللغة العربية للرئيس أردوغان، حيث تزامن توثيق الصفحة بالعلامة الزرقاء، مع انطلاق أعمال القمة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت في إسطنبول بين 14 و15 نيسان (أبريل) 2016.

وتعدّ الصفحة باللغة العربية الأولى من نوعها للرئيس التركي بغير اللغة التركية، وقبل إطلاق الصفحة الرسمية باللغة الإنكليزية التي يتم التحضير لها أيضًا.&

وفي أولى منشورات الصفحة، نُشرت صور للرئيس التركي وزوجته أمينة أردوغان مع قادة الدول الإسلامية على البوسفور عند الجسر المعلق الثالث الذي يربط القارة الآسيوية بالقارة الأوروبية.
&