أنقرة: اعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الخميس ان الهجوم الانتحاري المزدوج في انقرة والذي خلف 102 قتيل في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر، هو "عمل ارهابي جماعي" ينطوي على ادوار لتنظيم الدولة الاسلامية والمتمردين الاكراد وسوريا.

وقال اردوغان في خطاب في انقرة "في هذه القضية هناك داعش (تنظيم الدولة الاسلامية)، هناك حزب العمال الكردستاني، هناك المخابرات السورية، هناك حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي (القريب من حزب العمال الكردستاني)".

واكد "انهم خططوا جميعا لهذه العملية". واضاف اردوغان "البعض يقولون: داعش هو المسؤول (...) إنه عمل إرهابي جماعي بامتياز". واسفر الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدفت تجمعا من اجل السلام بدعوة من ناشطين يساريين واخرين مدافعين عن القضية الكردية عن مقتل 102 شخص، وفق اخر حصيلة رسمية.

ومن دون استبعاد دور للمتمردين الاكراد، سارعت الحكومة التركية الى الاعلان ان تنظيم الدولة الاسلامية هو المشتبه به الرئيسي. وعشية الانتخابات التشريعية المبكرة في اول تشرين الثاني (نوفمبر)، احيا هذا الاعتداء الانتقادات التي تطاول اردوغان الذي تتهمه المعارضة بانه تجاهل عمدا تأمين سلامة التجمع المستهدف.
&