القدس: دعا مسؤولون اسرائيليون الأحد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) الى طرد المدير الفلسطيني لاحدى المدارس التابعة لها في قطاع غزة، بحجة انه ناشط في حركة حماس. لكن الوكالة نفت هذه المزاعم.

وذكرت وكالة كوغات التابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلية والمسؤولة عن الشؤون المدنية في المناطق الفلسطينية في بيان ان سهيل الهندي عيّن في موقع قيادي في حماس خلال انتخابات الحركة الداخلية في 13 فبراير.

وقال البيان الذي صدر بالانكليزية انه "تم تعيين الهندي من جباليا في شمال غزة في موقع سياسي بارز الى جانب اعضاء آخرين تم انتخابهم في المكتب السياسي". وذكر بان الهندي "يحتل مركزين كرئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين +الأونروا+ في غزة منذ عام 2012 وايضا كمدير مدرسة ابتدائية في القطاع". 

وأورد البيان انه "في ضوء خطورة الموقف دعا رئيس وكالة كوغات الجنرال يوآف موردخاي الأونروا الى إنهاء عمل الهندي بشكل فوري". كما نشرت وزارة الخارجية الاسرائيلية المعلومات نفسها على حسابها الرسمي في موقع تويتر. 

لكن الأونروا نفت هذا الامر، وقالت في بيان "ما ان وصلت هذه المزاعم الى الأونروا حتى بدأت تحقيقا أوليا يشمل ايضا مناقشة المزاعم مع الموظف المعني". 

أضافت "بالاستناد الى الجهود الموجبة التي بذلتها الوكالة حتى تاريخه، لم تكشف الأونروا او تتسلم ما يتعارض مع نفي الموظف انتخابه في مكتب سياسي". ونقل البيان عن الهندي قوله ان "لا علاقة له بأي شكل بالموضوع".

واوضح البيان ان موظفي الوكالة ينصحون بشكل دوري بان النشاط السياسي او جمع الأموال يعتبر سلوكا غير مناسب. وأكدت الأونروا انه "اذا تم كشف اي مزاعم جديدة فسننظر فيها بشكل فوري ومعمق".