الرباط: دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران مناضلي وقياديي الحزب إلى عدم المشاركة في أي احتجاج ضدما سمي" تنازلات" رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وزاد التوجيه قائلا"يَرُوجُ أن بعض أعضاء الحزب والمتعاطفين معه يعبؤون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للحزب يوم الخميس المقبل، من أجل ما وصفوه ب''حماية نتائج 7 أكتوبر وأصوات الناخبين وضد تنازلات الحزب".

جاء ذلك في التوجيه الذي نشره الموقع الالكتروني للحزب الذي قال " يَرُوجُ أن بعض أعضاء الحزب والمتعاطفين معه يعبؤون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للحزب يوم الخميس المقبل، من أجل ما وصفوه ب''حماية نتائج 7 أكتوبر وأصوات الناخبين وضد تنازلات الحزب".

وقال التوجيه ان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية" يوجه مناضلي الحزب والمتعاطفين معه إلى الامتناع كلية عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة أو أي وقفات أو أَشْكال مماثلة، مهما تكن الاعتبارات والدواعي النبيلة التي قد تكون من ورائها، ويدعوهم إلى اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه حزبنا والذي يمكن تجاوزه إن شاء الله بتحمل مسؤولياتنا أفرادا ومؤسسات في إطار الانضباط الجماعي للقواعد والمنطلقات المؤطرة لعملنا الحزبي".

يشار الى أن الحكومة الجديدة خلفت ردود فعل غاضبة لدى العديد من قيادات "العدالة والتنمية"، ممن اعتبروا أنها لا تعبر عن الإرادة الشعبية للمواطنين، الامر الذي اثار انقساما ملحوظا بين مختلف المناضلين ،بين مساند لها ومعارض للرؤية التي قدمها رئيس الحكومة بغية تشكيلها وإخراجها للعلن بعد فترة أزمة امتدت شهورا ، حينما كان يقودها سلفه عبد الإله ابن كيران.