لوكا: اتفق وزراء خارجية دول مجموعة السبع على التأكيد انه لا حل ممكنا في سوريا طالما لا يزال الرئيس السوري بشار الاسد في السلطة كما اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت الثلاثاء.

وقال آيرولت في تصريح صحافي ان كل المشاركين في اجتماع مجموعة السبع واللقاء الموسع مع عدة دول عربية (قطر والاردن والامارات والسعودية) وتركيا شددوا على القول انه "لا مستقبل ممكنا لسوريا مع بشار الاسد".

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الثلاثاء ان الولايات المتحدة لا ترى مكانا للرئيس السوري في أي حل يرسي السلام في سوريا.

وفيما دعت مجموعة السبع في ختام اجتماع لوزراء الخارجية في ايطاليا الى اعطاء زخم للدبلوماسية لحل النزاع والوصول الى سلام دائم في سوريا موحدة، قال تيلرسون "نأمل في الا يكون بشار الاسد جزءا من ذلك المستقبل".

وأعلن وزير الخارجية الايطالي انجيلينو الفانو ان وزراء خارجية مجموعة السبع لم يتفقوا على فرض عقوبات اضافية على مسؤولين سوريين، او مسؤولين روس.

وقال الفانو في مؤتمر صحافي تعليقا على اقتراح من نظيره البريطاني بوريس جونسون، "لا توافق في الوقت الراهن على عقوبات جديدة أخرى باعتبارها اداة فعالة".
&