: آخر تحديث
أسفرت عن فوز مبدعين ضمنهم منصر وجويطي والعطري 

الإعلان عن نتائج جائزة المغرب للكتاب لدورة 2017

الرباط: أعلنت وزارة الثقافة المغربية، اليوم، عن النتائج النهائية لجائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2017، وذلك على إثر انتهاء أشغال اللجان المكلفة القراءة والتقييم.

وأسفرت النتائج عن فوز نبيل منصر، بجائزة الشعر، عن ديوانه "أغنية طائر التم"، الصادر عن منشورات مرسم بالرباط، وعبد الكريم جويطي، بجائزة السرديات والمحكيات، عن روايته "المغاربة"، الصادرة عن المركز الثقافي العربي بالدار البيضاء، فيما فاز، مناصفة، بجائزة العلوم الإنسانية، كلا من عبد العزيز الطاهري، عن كتابه "الذاكرة والتاريخ"، الصادر عن منشورات أبي رقراق بالرباط، ويحيى بولحية، عن كتابه "البعثات التعليمية في اليابان والمغرب"، الصادر عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة.

وفاز عبد الرحيم العطري، بجائزة العلوم الاجتماعية، عن كتابه "سوسيولوجيا السلطة السياسية"، الصادر عن روافد للنشر والتوزيع بالقاهرة، ومحمد خطابي، بجائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، عن كتابه "المصطلح والمفهوم والمعجم المختص"، الصادر عن كنوز المعرفة بعمان، فيما فاز محمد حاتمي ومحمد جادور، بجائزة الترجمة، عن ترجمتهما لكتاب "الأصول الاجتماعية والثقافية للوطنية المغربية، لعبد الله العروي، الصادرة عن المركز الثقافي للكتاب.

وأشار بيان لوزارة الثقافة المغربية، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة  منه، إلى أن عدد الكتب التي ترشحت لجائزة المغرب للكتاب لدورة 2017، قد بلغ 178 مؤلفاً، توزعت بين الشعر (28) والسرديات والمحكيات (46) والعلوم الإنسانية (26) والعلوم الاجتماعية (25) والدراسات الأدبية والفنية واللغوية (35) والترجمة (18).

وترأس لجنة دورة هذه السنة من جائزة المغرب للكتاب الناقد سعيد يقطين، بينما عادت رئاسة اللجان الفرعية إلى كل من رشيد المومني (الشعر) وحسن المودن (السرديات والمحكيات) وإدريس خروز، (العلوم الإنسانية) وإدريس بنسعيد (العلوم الاجتماعية) وشرف الدين ماجدولين (الدراسات الأدبية واللغوية والفنية) وإسماعيل العثماني (الترجمة).

وأعلنت الوزارة، في ختام بيانها، أنه سيتم تنظيم حفل خاص بتسليم الجائزة يوم الخميس 18 مايو المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  2. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  3. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة
  4. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  5. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  6. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  7. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  8. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  9. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  10. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  11. موسكو في فوضى و
  12. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  13. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  14. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  15. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
  16. جنرال ترمب في الأمن القومي يواجه مصيرًا أراده لكلينتون
في أخبار