دبي: أعلن& الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي خليفة بن ثالث، عن إطلاق الموسم الجديد من مسابقة التصوير الشهرية عبر تطبيق "انستغرام"، والتي لاقت رواجاً كبيراً وحصدت شعبية واسعة في أوساط المصورين في الأعوام الماضية، حيث يُتاح لكل مستخدمي التطبيق المشاركة في المسابقة من خلال التقاط صورة وتحميلها على حسابهم الشخصي مع استخدام الوسم الخاص بموضوع المسابقة.

وعن المسابقة صرّح علي خليفة بن ثالث قائلا: لم يعد قرار استمرارية المسابقة بأيدينا، فالشعبية الكبيرة والمتنامية للمسابقة حسمت الأمر لصالح الجمهور المتعطّش لإنتاج الأعمال الرائعة وتجربة المواضيع الجديدة سعياً للمزيد من الخبرة والمعرفة. المسابقة سهلة ومبسّطة وهذا من أهم أسباب نجاحها وانتشارها، كما أن مئات المصورين يشاركون فيها بانتظام ويتعاملون معها كبوابةٍ مثاليةٍ لعالم التصوير من حيث العمل الجاد وتجسيد الأفكار بطرقٍ مُبتكرة ثم المنافسة بقوةٍ وندّيةٍ على الفوز، ومن عاشوا تجربة الفوز تضاعف لديهم عامل الثقة والحافز مما عزَّز حس التنافسية لديهم بشكلٍ كبير.

وأضاف: المواضيع المختارة للموسم الجديد تميّزت بالتجديد من خلال العزف على أوتارٍ بصريةٍ تخصصيةٍ إلى حدٍ ما، قد تُشكّلُ تحدياً لبعض الهواة، لكننا نعلم أنهم يقدِّرون التحدي ويدركون فوائده الكبيرة. ويسعدني أن أعلن للجمهور عن موضوعات الموسم الجديد الذي يبدأ في مايو 2017 وحتى شهر أبريل 2018، متمنين للجميع دوام التوفيق.

موضوعات المسابقة:

الشهر

الموضوع

مايو

من الأسفل

يونيو

رمضان

يوليو

التصوير المقرّب

أغسطس

نوافذ

سبتمبر

المناظر الطبيعية

أكتوبر

التصوير الجوي

نوفمبر

تعابير

ديسمبر

الإخوة والأخوات

يناير

الأبيض ملك الألوان

فبراير

التجريد

مارس

أمي

أبريل

سلويت

&