قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من صنعاء: أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم الخميس، قرارات جمهورية عدة من بينها تعديلات وزارية في حكومة أحمد بن دغر، فيما أعفى&وزير الدولة هاني علي بن بريك من منصبه وأحاله للتحقيق.&
&
&وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن الرئيس هادي أصدر قراراً بتعيين عبدالعزيزالمفلحي محافظاً لمحافظة عدن، العاصمة الموقتة (جنوب&اليمن)، خلفاً لعيدروس الزبيدي.
&
وعيّن هادي الزبيدي سفيراً بوزارة الخارجية.
&
كما أصدر الرئيس اليمني قراراً بتعيين القاضي جمال محمد عمر وزيرًا للعدل، وابتهاج الكمال وزيرة للشؤون الاجتماعية، ومحمد محسن عسكر وزيراً لوزارة حقوق الإنسان، ومعين عبدالملك وزيرًا للأشغال العامة.
&
كما عيّن سمير محسن شيباني نائباً لوزير حقوق الانسان.
&
كما أصدر الرئيس اليمني قراراً بتعيين خمسة أعضاء في مجلس الشورى، وهم:" عبدالله علي عليوة، و مرشد علي العرشاني، والخضر محمد السعيدي، و وحيد علي رشيد، و الأخ محمد علي باشماخ".
&
وترأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بصورها واشكالها المختلفة والتطرق الى التطورات الراهنة على مختلف المستويات .
&
وأكد الرئيس في هذا الصدد على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم الوطنية والدستورية في حماية الوطن وحفظ الأمن والاستقرار في مختلف المناطق المحررة، فضلاً عن شحذ الهمم وتعزيز القدرات ورفع المعنويات لحماة الوطن من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحقيق الانتصارات على القوى الانقلابية ووضع حد&لحصارها وجرائمها واعتداءاتها السافرة على المواطنين العزل والأبرياء في المناطق التي لاتزال تحت سيطرتهم.
&
حماية المناطق المحررة
وشدد رئيس الجمهورية على أهمية حسن الأداء والالتزام الكامل بالعمل، وفقاً لمقتضيات الضبط والربط العسكري، وبما يرسخ الأمن والسكينة العامة..مشيراً إلى أن على القادة التنسيق المشترك بما يحقق الأهداف المرجوة وإزالة الاحتقانات وحماية المصالح العامة وبث الاطمئنان لدى المواطن والمجتمع.
&
وأشاد الاجتماع بكافة اشكال التعاون والتنسيق مع الاشقاء في دول التحالف، وفي المقدمة السعودية والإمارات لوضع حد&للقوى الانقلابية واستعادة الدولة وانتصار الشرعية اليمنية لمصلحة الشعب اليمني قاطبة وأهداف التحالف عامة .
&
وتناول الاجتماع جملةً من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها ما يلزم، كما اتخذ المجلس عدداً من القرارات الهامة والملحة المتصلة بالوضعين السياسي والميداني .. مشيداً بنجاح مؤتمر الاستجابة للاغاثة الانسانية لليمن، والذي عقد بسويسرا بتنسيق واستضافة&ناجحة ومشكورة&من قبل سويسرا والسويد، والذي اكد من خلاله المجتمع الدولي دعمه السياسي للشرعية وجهودها في تطبيع الاوضاع في البلاد.
&

&