تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، أمس واليوم، من إيقاف ستة أشخاص يشتبه في موالاتهم لداعش ينشطون في مدن الدار البيضاء وطنجة وتطوان ومراكش وآسفي.

إيلاف المغرب - متابعة: ذكر بيان لوزارة الداخلية أن البحث الأولي أظهر أن المشتبه فيهم، الذين انخرطوا في أعمال الإشادة والدعاية لفائدة "داعش"، توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية في المملكة، على غرار ما يقوم به مقاتلو هذا التنظيم من أعمال همجية في العديد من دول العالم.

كما أكد البحث، يضيف المصدر عينه، أن بعض الموقوفين الذين تربطهم علاقات بمقاتلين في الساحة السورية - العراقية، استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية في عدد من مدن المملكة.

وأشار البيان إلى أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز مجموعة من المعدات الالكترونية وأسلاك كهربائية وقفازات وأقنعة واقية، يشتبه في استعمالها في صناعة العبوات المتفجرة، إضافة إلى أسلحة بيضاء، ومخطوطات تبيح قتل غير الموالين لـ"داعش" وتجسد راية هذا التنظيم.

وأبرز البيان أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأشارت وزارة الداخلية المغربية إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية.&