: آخر تحديث
السلطات تحاول تطويق آثار الفضيحة المدوية

جندي عراقي قاتل داعش تسرق كليته في المستشفى!

إيلاف من لندن: أمر وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي بفتح مجلس تحقيقي بواقعة سرقة الكلية اليسرى لجندي في الجيش العراقي أثارت غضبًا شعبيًا ورسميًا واسعًا، وسط مطالبات على صفحات التواصل الاجتماعي بتحقيق جديّ في الفضيحة وعدم تسيوفها من خلال ادخالها في متاهات اللجان التحقيقية.

واستقبل وزير الدفاع الجندي رائد عاصي شكير، الذي فقد إحدى كليتيه في مستشفى الكاظمية التعليمي في بغداد، بعد أن دخله لعلاج إصابات تعرض لها في معارك ضد تنظيم  داعش. 

واكد الوزير تبنيه قضية الجندي الضحية، واعلن تشكيل فتح مجلس تحقيقي في وزارة الدفاع ولجنة تحقيق مشتركة مع وزارة الصحة. وامر بإكمال علاج الجندي على نفقة الوزارة، وأكد أن "من يعتدي على هذا المقاتل البطل كمن يضع إصبعيه بعين الوزير"، كما ظهر في شريط فيديو وزعته الدفاع، وتابعته "إيلاف" اليوم.

وقالت الوزارة في بيان إن بعض وسائل الإعلام كانت "قد عرضت قضية المقاتل الجريح لسرقة إحدى كليتيه، مناشدة وزارة الدفاع بأن تتبنى قضيته وقد استجابت الوزارة لهذه المناشدة، حيث أكد وزير الدفاع أن الاعتداء على هذا المقاتل البطل كمن يضع إصبعيه بعين الوزير".

فيديو استقبال وزير الدفاع للجندي الضحية:


 

وأشار الوزير إلى أنّ سرقة كلية الجندي تشكل اهانة بالغة للوزارة.. وأكد أن اللجنة التحقيقية في الامر قد بدأت عملها فعلاً، وانها ستعلن نتائج التحقيق كاملة خلال ثلاثة ايام، ليتم اتخاذ الاجراءات الرسمية اللازمة ازاء ذلك. 

وخاطب الوزير الجندي الضحية قائلاً "إن قضيتك هي قضيتي وحقك سأنتزعه من عين السارق".. وامر بترقية الجندي إلى رتبة اعلى. ومن جهته أشار الجندي شكير إلى أنّه مرتاح لاهتمام الوزير بقضيته وتشكيله مجلسًا تحقيقيًا حولها، وقال "إن شاء الله خيراً".

وكان الجندي ادخل إلى مستشفى الكاظمية اثر إصابته بذراعه اليمنى في معركة ضد تنظيم داعش، لكنه حين خرج كان هناك قطب في خاصرته وأبلغوه أن شظايا تم استخراجها، وتمت خياطة جرحه، لكن عند عودته للخدمة بعد أسابيع قليلة أغمي عليه في معسكر للجيش، ونقل إلى المستشفى الذي أبلغه أن لديه كلية واحدة، والثانية متعبة، ما أدى إلى ارتفاع نسبة اليوريا في الدم وعند إنكار الجندي ذلك وتأكيده أن لديه كليتين، أظهروا له نتائج صور الأشعة والفحص بأنه بكلية واحدة.

وتشير معلومات إلى أنّ سرقة كلية الجندي قد تمت خلال إخضاعه للتخدير أثناء علاجه بسبب الإصابة التي تعرض لها بذراعه اليمنى، فيما الكلية المسروقة هي اليسرى، وهو ما يؤكد عملية السرقة.
  
وعادة ما تعلن السلطات العراقية بين الحين والآخر عن اعتقال عصابات تتاجر بالاعضاء البشرية وسماسرة لبيع الكلى يجرون عملياتهم داخل أحد المستشفيات الأهلية في العاصمة العراقية. 

وأشارت محكمة تحقيق الأعظمية مؤخرًا إلى أنّ هذه العصابات تستغل ضعف الحالة المادية لزبائنها أو صغر سنهم ليتم إيهامهم بالحصول على مبالغ كبيرة لا يتسلمون منها إلا قسطاً  بسيطاً مقابل استئصال كلاهم، وبيعها لصالح السماسرة، حيث يتسلم المتبرع قسطاً بسيطاً من هذه المبالغ لا تتجاوز 75 ألف دينار عراقي "حوالي 70 دولارًا أميركيًا"، على أمل أن يحصلوا على المتبقي، والذي يصل أحياناً إلى 10 ملايين دينار "حوالي 8 آلاف دولار"، بحسب الاتفاق بعد انتهاء العملية.

وبحسب مصادر قضائية، فإن انتشار الفقر والبطالة وعصابات الجريمة المنظمة جميعها عوامل أدت إلى انتشار ظاهرة الإتجار بالأعضاء البشرية، التي لم تكن معروفة في العراق.
 
 
 
 
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وماذا بقي ولم يسرق
فد واحد طافرة روحة - GMT الثلاثاء 16 مايو 2017 11:44
للأسف تعليقي بنفس طائفي لكنها الحقيقة وهذا مؤسف جدا حقا فحكومات الشيعة وشعوبها حولت كل ما حولها الى تجارة فهم يتاجرون في كل شئ وحتى لو كان ذلك الشئ لا يملكوه فيزورون كل الوثائق الرسمية ليملكوه فالعراق تم بيعه تفصيخ كما يقال بالعراقي لم ولن تستطيع هذه الطائفة من بناء دولة لأن ما يعتمدوه من قيم انسانية واجتماعية فاشلة وغير اخلاقية لآن التجارة والمال والعقائد والدجل كل هذا يتحكم بسلوكهم لذلك تجدهم شعوب فاشلة بليدة عقيمة عن التواصل مع الحياة وهذا ما عايشته خلال تواجدي في بغداد بلطجة وسرقات وكذب وفسق اخلاق تشاهدهم امام الناس محتشمين ولكن في الظاهر فقط اما من الداخل فساد عفن وهذا شاهدته بأم عيني ولا ادعي شيئا ولم اختلق قصص وهمية شكرا لأيلاف وارجة النشر
2. الجواب يا ايلاف للنشر
psdk - GMT الثلاثاء 16 مايو 2017 12:22
إدارة مستشفى الكاظمية ترد على الاتهامات بشأن "سرقة" كلية الجندي المشهد السياسي الثلاثاء 16 أيار 2017 الساعة13:43 مساءً (عدد المشاهدات 1412) إدارة مستشفى الكاظمية ترد على الاتهامات بشأن "سرقة" كلية الجندي Facebook Telegram Twitter Google Plus Linkedin بغداد/سكاي برس ردت ادارة مستشفى الكاظمية، الثلاثاء،على تفاصيل ما حدث مع المقاتل الذي اتهمها بسرقة كليته، وفيما نفت هذا الاتهام واعتبرته مفبركا، اكدت احتفاظها بحق الرد القانوني. وقال مدير المستشفى عبد الرحمن اسماعيل في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "المقاتل رائد عاصي شكير راجع مستشفى الكاظمية يوم الـ31 من تموز 2014 وكان مصابا بطلق ناري في الكتف الايمن"، مبينا ان "مشاهدات اولية اجريت للمصاب من كادر الطوارئ حيث بينت ان الفعاليات الحيوية غير منتظمة مع وجود جرح في مقدمة كتفه الايمن بطول 15 سنتمترا عميقا نازفا، وتم اسعافه في شعبة الطوارئ بضماد ومسكنات". واضاف ان "المصاب اخرج من المستشفى بتاريخ 4 اب 2014، حيث زود بشهادة دخول وخروج من المستشفى معنونة الى عمليات بغداد فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة"، مشيرا الى ان "تقرير المستشفى تضمن وجود تهشم رأس عظم العضد الايمن مع جرح بالكتف الايمن وعولج تحفظيا، اي ان المريض لم يصل الى صالة العمليات نهائيا". وتابع انه "تم منح المصاب اجازة مرضية لمدة 30 يوما من تاريخ الخروج اعلاه"، موضحا ان "مستشفى الكاظمية لا توجد فيها امكانية رفع وزرع الكلى". واكد اسماعيل ان "ما اشيع بشأن سرقة كلية المقاتل غير صحيح وخبر مفبرك"، لافتا الى "اننا نحتفظ بحق الرد القانوني، ونعتبره تشويه لسمعة المستشفى التي تعد الوجهة الاساسية والاولى لجرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية". و كانت وزارة الدفاع اعلنت، اليوم الثلاثاء، عن فتح تحقيق بشأن سرقة كلية مقاتل بعد دخوله مستشفى الكاظمية ببغداد، فيما امر الوزير بعلاج المقاتل على نفقة الوزارة. وعرضت وسائل اعلامية قضية مقاتل جريح عرض شكواه خلالها، حيث تم سرقة احد كليته، وناشد وزارة الدفاع بان تتبنى قضيته.
3. شكله سني
Wahda - GMT الثلاثاء 16 مايو 2017 13:50
ابيض ومرتب ونظيف . اخص عليكم اخص ضميركم مات الذين فعلوها الإعدام قليل في حقهم. خوفي لا يطلعون من القضية مثل الشعراية من العجين ويتهموه هو أو يجيبولهم كم خايب ويذبوها براسهم. لعبت نفسي من أفعالكم
4. tt est corrompu à ce point
jamal - GMT الأحد 21 مايو 2017 18:02
laisser comme ces traitres dans les hôpitaux c trés dangereux que ttes les maladies il faut que ceux qui ont ce crimes doivent être exécutés et leurs rein soient rendu à ce Mr et ne plus laisser ces merdes dans les hôpitaux


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران: قضينا في العراق على العقل المدبّر لهجوم الأهواز
  2. القمة الثالثة لرواد التواصل الاجتماعي العرب تُعقد في 10 ديسمبر
  3. قضية الصحراء: غموض والتباس في توجهات الأمم المتحدة
  4. بومبيو: أثق في تعهّد السعودية بضمان المحاسبة في قضية خاشقجي
  5. علماء ينجحون في زرع مريء معدل لفئران
  6. الجيش الأميركي يقتل 60 عنصرا من حركة الشباب الصومالية
  7. في أول تعليق رسمي إسرائيلي عن خاشقجي: نثق بأقوال السعودية
  8. ترمب: ولي العهد السعودي أكد بدء التحقيق بقضية خاشقجي
  9. أكثر من نصف جرائم الكراهية في بريطانيا ضد المسلمين
  10. خطف جنود إيرانيين عند الحدود مع باكستان
  11. خبراء في معرض جيتكس: السعودية بيئة ناضجة لاستقبال أحدث التقنيات
  12. اجتماع في الرياض والائتلاف السوري يلتقي المبعوث الأميركي
  13. عائلة خاشقجي: بيان واشنطن بوست مزور
  14. دعوات لتقوية العلاقات بين العرب وأميركا اللاتينية 
  15. إطلاق
  16. ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأميركي
في أخبار