إيلاف من لندن: ‎وصف الدكتور فراس ممدوح الفهد المتحدث الرسمي باسم مجلس الرقة المدني زيارة السفير الأميركي ومبعوث الرئيس دونالد ترمب لمنطقة الشرق الاوسط بيرت مكغورك الى مجلس الرقة المدني في بلدة عين عيسى بأنها "زيارة ناجحة جدا".

وقال لـ"إِيلاف" انه التقى بمكغورك وتم التأكيد "والمناشدة على الحرص على حماية مدنيي الرقة، ووعد الوفد بأقصى ما يستطيع من جهد لعدم حصول أي أخطاء مستقبلية". 

وأشار الفهد الى أن مكغورك "وفى بوعده لنا عندما قام بالزيارة الماضية بتوفير مواد إغاثية غذائية لمدنيي الرقة ووصل لحد الان 900 طن من المواد الغذائية ". وأوضح انه سيتم توزيع المواد الغذائية غدا صباحا على الأهالي بعد ان اكتملت كمياتها. وشدد أن شعار مجلس الرقة المدني هو الشفافية فكل العاملين فيه هم من المتطوعين الذين يضعون مصلحة أهلهم في الرقة نصب أعينهم.

وأضاف وصل العديد من المواد الغذائية من بينها مواد أساسية كمادة الأرز وسيتم توزيعها بحضور المسؤول الأميركي والوفد المرافق له .

ولفت الفهد انه "تم التوافق على زيادة عدد خبراء فك الألغام والتسريع بعملية إصلاح سد الفرات وإرجاع الأهالي لمناطقهم المحررة والإسراع بتوفير خدمات كاملة لهم وأمور لوجستية أخرى".

وقال الفهد لقد أبدى مكغورك والوفد المرافق له رضاه الكامل لعمل مجلس الرقة المدني ضمن الفترة القصيرة لتاريخ تأسيسه في ١٨-٤-٢٠١٧ وتعهده بدعم قوات التحالف الدولي له بكل ما يحتاجه ضمن الأولويات المتفق عليها

ورافق وفد التحالف مجموعة كبيرة من الصحافة والإعلام الأميركي والبريطاني وبعض القنوات العربية.

وأضاف الفهد: "أيضا تم التأكيد مع نائب قائد قوات التحالف الدولي روبرت جونز والسيدة كمبرلي المسؤولة في منسقية الشؤون الانسانية في وزارة الخارجية الأمريكية بحضور صحيفة التايمز البريطانية على ضرورة تجنيب المدنيين في الرقة الاضرار جراء العمليات العسكرية داخل مدينة الرقة وضرورة إسراع مجلس الرقة المدني بتوصيل ال 900 طن التي وصلت لحد الان من المواد الغذائية المقدمة من قوات التحالف الدولي لمدنيي الرقة على مناطق ريف الرقة المحرر".