مايدوغوري: أفادت قوات الأمن النيجيرية الإثنين عن مقتل اربعة أشخاص في تفجير انتحاري مزدوج في مخيم للنازحين قرب مايدوغوري، عاصمة شمال شرق نيجيريا.

وصرح المسؤول في الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ عبد القادر ابراهيم أن الهجوم وقع ليل الأحد قرابة الساعة 23,20 (22,20 بتوقيت غرينتش) في مخيم للنازحين في دالوري 1، "حين فجّر رجل وامرأة نفسيهما، ما ادى الى مقتل 3 أشخاص وجرح 17 آخرين".

أضاف انه تمّ احباط عملية انتحارية أخرى "في دالوري 2، حيث رصد انتحاري وقتل قبل أن يتمكن من تفجير نفسه". ومساء، افاد احمد ساتوري رئيس وكالة ادارة الحالات الطارئة في ولاية بورنو ان شخصا رابعا قضى جراء الاعتداء.

واوضح ان انتحاريا اخر قتل الاثنين حين حاول دخول حرم جامعة مايدوغوري التي استهدفت مرارا منذ بداية العام. وقال ان "انتحاريا قتل فيما كان يحاول تسلق سياج الجامعة".

وتنسب السلطات النيجيرية مثل هذه الهجمات الى جماعة بوكو حرام الجهادية التي انطلقت من مايدوغوري. ومنذ 2009، أدى تمرّد بوكو حرام الى مقتل 20 ألف شخص على الأقل وتهجير 2,6 مليون شخص. ويضمّ مخيم دالوري، الذي يبعد حوالى 15 كلم من مايدوغوري، نحو خمسين ألف نازح وغالبا ما يتعرض لهجمات انتحارية.