الرباط: قال خالد البوقرعي، الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية المغربي أن مشكل عرقلة الملتقى الوطني الثالث عشر للشبيبة بمدينة فاس قد تم حله، بعد تدخُّل مسؤولين في الحكومة المغربية.

وأضاف البوقرعي من خلال تدوينة له عبر صفحته بفايسبوك : "نشرتُ زوال الخميس 27 يوليو 2017 بلاغاً إخبارياً مُقتضباً للرأي العام حول الملتقى الوطني الثالث عشر لشبيبة العدالة والتنمية تفاعل معه عدد كبير من المناضلين والمهتمين. وبهذه المناسبة أُعبِّر عن تقديري وامتناني لكل من أعرب عن تضامنه معنا، كما أُعبِّر عن اعتزازي بجاهزية مناضلي ومناضلات الشبيبة من خلال ما عبَّروا عنه تفاعلاً مع البلاغ المذكور".

وأعلنت شبيبة الحزب في بيان مختصر يوم أمس الخميس تعرض الملتقى ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻋﺸﺮ للعرقلة من طرف وزارة الداخلية.

في سياق متصل، قال حسن حمورو، العضو بالفريق الإعلامي لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب إن الملتقى الوطني لشبيبة الحزب يعد النشاط السياسي الأكبر والأضخم في المغرب، فدورته ال 13 تتميز بكونها أول نشاط إشعاعي كبير للحزب والشبيبة بعد انتكاسة حكومة سعد الدين العثماني، وبكونها ستوفّر أول لقاء جماهيري لعبد الإله ابن كيران الأمين العام للحزب بعد زلزال إعفائه.

وزاد قائلا في تدوينة له: "هدف التحكم لا يزال هو إحالة ابن كيران على التقاعد السياسي القسري وعزله عن الجماهير في أفق تدجين الحزب بأكمله. هذا هو سياق عرقلة حكومة( عزيز) أخنوش التي يسيرها ( عبد الوافي) لفتيت تنظيم الملتقى الوطني للشبيبة التي عبرت من خلال بياناتها الأخيرة أنها يمكن أن تتحول إلى مركز قوة بديل أو إضافي لصالح الحزب!!".

وأعلنت شبيبة "العدالة والتنمية" في وقت سابق عن انعقاد الملتقى الوطني 13 في مدينة فاس، تحت شعار "الديمقراطية أولا"، وذلك في الفترة الممتدة بين الخامس والثالث عشر من اغسطس المقبل، بمشاركة الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، و رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، سعد الدين العثماني.