موسكو: التقى الرجل الثاني في الفاتيكان بييترو بارولان الاثنين في موسكو مسؤولا كبيرا في الكنيسة الارثوذكسية، وبحث معه الوضع في سوريا في اليوم الاول من زيارة له الى روسيا من المقرر ان يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

والتقى الكاردينال بارولان المتروبوليت ايلاريون مدير العلاقات الخارجية لدى الكنيسة الارثوذكسية الروسية، وشدد الاثنان حسب ما نقلت وكالة تاس للانباء عن المتحدث باسم الكنيسة الروسية الكسي ديكاريف على "تلاقي وجهات نظرهما ازاء ضرورة اقرار السلام في سوريا".

وتابع المتحدث ديكاريف "تم التشديد ايضا خلال الاجتماع على ان العودة الى السلام لن تكون ممكنة الا بعد رحيل كل المقاتلين من الاراضي المحتلة".

من جهته رحب سكرتير دولة الفاتيكان بعودة المسيحيين الى الاراضي التي تمت استعادتها من تنظيم الدولة الاسلامية، الا انه اعرب عن قلقه ازاء تدهور الوضع الانساني في سوريا، حسب المتحدث نفسه.

ومن المقرر ان يلتقي الكاردينال بارولان الاربعاء الرئيس الروسي في سوتشي في جنوب روسيا بعد ان يكون التقى الثلاثاء وزير الخارجية سيرغي لافروف، وبطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية كيريل.

وكان الرجل الثاني في الفاتيكان اعلن في مقابلة قبل ايام ان زيارته الى روسيا قد تساهم في قيام البابا فرنسيس بزيارة تاريخية الى روسيا.