الرياض: عرضت قوات الدفاع الجوي بالجبيل صواريخ الباتريوت التي تمكنت من إسقاط جميع الصواريخ الباليستية التي أطلقاها الحوثيون على المملكة والتي كان آخرها الصاروخ الذي استهدف خميس مشيط أمس السبت وذلك في معرض القوات المسلحة المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني بالجبيل.
 
كما وعرضت بقايا الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مكة المكرمة وتم إسقاطه بواسطة قوات الدفاع الجوي في المعرض المقام حاليا في النادي البحري بالجبيل الصناعية.
 
وحظي معرض قوات الدفاع الجوي والقوات البحرية بحضور كثيف من قبل زوار فعاليات اليوم الوطني المقام حاليا بالجبيل الصناعية حيث عرضت القوات البحرية وقوات الدفاع الجوي عينا من الأسلحة والصواريخ والقطع العسكرية التابعة لها مع شروح وافية قدمها ضباط وافرات القوات البحرية وقوات الدفاع الجوي.
 
وفي سياق متصل رفع قادة وضباط وأفراد حرس الحدود بمنطقة جازان المرابطون في الحد الجنوبي تهنئتهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ووليّ عهده، وإلى كافة أبناء الوطن بمناسبة اليوم الوطني للمملكة في عامهِ الـ 87 .
 
حرس الحدود
وأعربوا في تصريحاتهم لوكالة الأنباء السعودية "واس" عن مشاعر الفرح والسعادة التي تغمرهم في هذه المناسبة، "مبيّنين اعتزازهم وفخرهم أن يعيش الوطن فرحة ذكرى يومه الوطني وهم يقفون بكل بسالة وتفانٍ على حدود الوطن الجنوبية مدافعين عن الدين وحامين ثرى هذا الوطن من كل من تسول له نفسه المساس بأمنهِ أو محاولة الاقتراب من حدوده، حاملين راية التوحيد خفاقة على حدود المملكة".
 
ووصف منسوبو حرس الحدود بجازان، ذكرى اليوم الوطني بأنها "مناسبة غالية ومفخرة يستذكرون معها بطولات وأمجاد الآباء والأجداد منذ تأسيس هذا الكيان الشامخ على يد المؤسس وحتى هذا العهد الزاهر لقيادتنا التي تولي البلاد والمواطنين كل الرعاية والاهتمام , بالإضافة إلى ما ينعم به أبناؤها الموطنين من أمن وأمان ورخاء وسكينة ورغد في العيش وتطور في شتى المجالات أسهمَ في دفع عجلة التنمية في مختلف مناطق البلاد".
 
وأبرز ضباط وأفراد حرس الحدود المرابطون على الحد الجنوبي جهود ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لهم , لدحر المعتدين على حدود الوطن الجنوبية ومواجهة الميليشيات الحوثية والحفاظ على أمن الوطن، "نصرةً للأشقاء في الجمهورية اليمنية ضد مليشيا الحوثي والمنقلبين على الشرعية، سائلين الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتها، وأن يعيد ذكرى اليوم الوطني على هذا الوطن أعواماً عديدة وهو يرفل في نعمةِ الأمن والأمان".