إيلاف من بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، خلال مقابلة تلفزيونية أنّ علاقته مع المسؤولين السعوديين&ممتازة، وأن العلاقات مع الرياض تشمل كافة الأصعدة.

وتحدث الحريري خلال مقابلة مع شبكة "يورو نيوز" عن علاقته مع السعودية وقال "علاقتي مع السعودية على كل الأصعدة".

أضاف: "لدي علاقة ممتازة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وكافة المسؤولين، ولدينا مفاوضات عظيمة بشان تطوير التعاون بين لبنان والسعودية، بما يخدم مصلحة البلدين".

واستطرد: "أنا مدرك أن أحزاب سياسية في لبنان لديها وجهة نظر مختلفة، لكني أفكر في مصلحة لبنان فقط".

سوريا والروس

قال الحريري كذلك إن روسيا تسيطر على سوريا، ولبنان سيتعامل مباشرة مع الروس.

وبسؤاله عن احتمالية قرب انتهاء الحرب الأهلية السورية بانتصار الرئيس بشار الأسد وحليفته روسيا، قال الحريري خلال مقابلة مع شبكة "يورو نيوز" إن "روسيا هي من يسيطر على سوريا" بشكل فعلي.

وأضاف الحريري: "سنتعامل مع الروس (فيما يتعلق بسوريا)… علاقتي بروسيا وبالرئيس فلاديمير بوتين جيدة جدا. بوتين هو رجل أحترمه كثيرا وأعتقد أنه شخص يمكننا العمل معه… أفضل التعامل مع الرئيس بوتين (عن بشار الأسد)".

وعن رأيه في الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قال الحريري إنه يرى ترمب "رجلا واضح السياسات يفعل ما يقول".

وأضاف: "المشكلة التي واجهتنا (مع الإدارة الأميركية) في السابق كانت أننا لم نعرف ما هي السياسات. على الأقل الآن أنا أعرف ما هي السياسات وأعرف كيف يمكنني العمل حول أو مع هذه السياسات. على الأقل الآن هناك شخص ما يمكننا الحديث معه وإقناعه بموقفنا".

العلاقة مع حزب الله

قال الحريري في ذات المقابلة إن اختلافه الأيديولوجي مع "حزب الله" لا يعني عدم إمكانية عملهما معا من أجل الصالح العام للبلاد.

وأضاف الحريري: "لدينا اختلافاتنا السياسية مع حزب الله وهم يعلمون ذلك فهم لن يقبلوا أبداً بسياساتي تجاه دول الخليج وأنا لن أتقبل أبداً سياساتهم تجاه إيران وشؤون أخرى، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن تتوقف البلاد عن العمل".