نصر المجالي: اعترف مسؤول إيراني كبير بعمق الأزمة الاقتصادية وتداعياتها، مؤكدا أنها عامل مهم ومقلق في زعزعة الاستقرار والأمن في البلاد، داعيا لمواجهتها ووضع الحلول الحاسمة.&

وأكد رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله صادق آملي لاريجاني، في كلمة أمام اجتماع مجلس خبراء القيادة في يومه الثاني في دورته الخامسة، يوم الاربعاء عدم وجود أي خطوط حمراء وهمية في مواجهة المجرمين الاقتصاديين في البلاد.

وبدأ مجلس خبراء القيادة، وهو من الهيئات السيادية، يوم الثلاثاء اجتماعا لتدارس الأوضاع الاقتصادية المنهارة، وسبل التصدي للاحتجاجات الناجمة عن هذا الانهيار في الشارع الإيراني، الأمر الذي يهدد النظام بأكلمه.

وقال آملي لاريجاني، إن السلطة القضائية رغم القيود المفروضة عليها إلا انها تبت في ملفات الفساد الاقتصادي دون اي تسامح ولا تقبل بأية خطوط حمراء وهمية في هذا المجال.

واكد على ضرورة اعتماد الدقة والتعاون مع جميع الاجهزة الامنية والشرطة والاستخبارية في عملية البت بالملفات القضائية الخاصة بالمجرمين والضالعين في زعزعة الامن الاقتصادي بالبلاد.

ونقلت وكالة (فارس) عن رئيس السلطة القضائية قوله إنه يتم حاليا إعداد وصياغة مشروع عاجل لمكافحة عمليات تهريب السلع المنظمة حيث سيتم تشديد التعامل مع المهربين والمقصرين في هذا المجال.

واشار آملي لاريجاني الى نشاطات السلطة القضائية في اصلاح الوضع الاقتصادي للبلاد، موضحا انه رغم ضرورة التصدي الحازم للسلطة والسرعة في مجابهة الفساد الاقتصادي الا ان المشاكل الاقتصادية في البلاد عميقة ولن تجد طريقا للحل لانها نتيجة لسوء الادارة والضغوط الاقتصادية للاعداء والحرب النفسية.
&