: آخر تحديث
لم تعرف بعد الخسائر التي سببتها

هزات أرضية تضرب بغداد ومدنا عراقية أخرى

«إيلاف» من لندن: ضربت هزات ارضية اليوم بغداد ومدنا أخرى جنوبها مركزها يبعد عن العاصمة العراقية 104 كيلومترات فيما لم تعرف بعد الخسائر التي سببتها.

وقالت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية إن الهزة الارضية التي شعر بها المواطنون في بغداد ومناطق أخرى من العراق صباح اليوم حدثت قرب مدينة مندلي بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد. واشارت الى ان الهزة وقعت على مسافة 25 كيلومترًا جنوب شرق مندلي و 104 كيلومترات جنوب شرق بغداد  وبلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر المكون من تسع درجات، وقد شعر بها المواطنون واثارت هلعهم في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي "السابعة بتوقيت غرينتش".
واضافت أن السكان في مركز مدينة السليمانية وحلبجة ودربنديخان بشمال العراق قد شعروا بهزة  ارضية، كذلك عقب هزات مماثلة ضربت محافظتي كرمان وكرمنشاه الايرانيتين على الحدود مع العراق.

وكانت مدن عراقية شمالية وشرقية قد شهدت هزات ارضية مماثلة واقوى من الحالية وخاصة في المناطق المحاذية لايران، التي شهدت هزات عنيفة اسفرت عن خسائر مادية وبشرية.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مقياس ريختر
saad - GMT الخميس 11 يناير 2018 10:52
مقياس ريختر 11 وليس 9
2. ريختر
سمير - GMT الخميس 11 يناير 2018 12:42
مقياس ريختر مكون من 10 درجات, حسب الويكيبديا و مركز رصد الزلزل الامريكي USGS والاسترالي AGS. لم تحدث هزة بدرجة 10 لليوم. اقوى زلزال حدث في تشيلي في 22 مايو 1960 وكان ب9.5 درجة.
3. هيئة الرصدالزلزالي ال
عاجزة عن التنبوء بالزلاز - GMT الخميس 11 يناير 2018 16:41
هيئة الرصد الزلزالي العراقية عاجزة عن التنبيه عن الزلازل قبل وقوعها ولا يمكنها ان تقدم مثل هذه الخدمة . والسبب معروف فالحكومة واجهزتها ليست مشغولة بكيفية تقديم الخدمات للعراقيين بل هي مشغولة بداعش والانتخابات والكعكة وكيقية تقسيمها - محاصصة -كل هذه هي مجموعة هرطقات للمواطن المتعطش للكهرباء والماء والنظافة . ويمكن لهذه المؤسسة ان تتوأم مع مؤسسة زلزالية دولية محترمة خرى لتمكينها من تقديم هذه الخدمة .فايران مع كل هذا العدد من الزلازل كل عام عجزت عن تقديم هذه الخدمة لمواطنيها ا الغريب ايها العراقيون يمكن ان يكون ارحم بكم من العجم الذين يحكمونكم
4. مع الاسف
Rizgar - GMT الخميس 11 يناير 2018 17:42
, عاصمة الانفال والا جرام مصان من قبل امريكا والامام المهدي.
5. حكومة العراق مرض خبيث
جاسب - GMT الخميس 11 يناير 2018 21:30
لابد ان تتكاتف التيادي العراقية الشريفة الوطنية المستقل المدنية وتدحر حكومة الميليشيات الايرانية التي بانت تهدد احلام اولادنا ومستقبلهم لان جميع اموال العراق تسرق وبدرايه رئيس الوزراء لاكن لا احذ يجروئ ع سياسي حزبي قذر وهنا الطامة الكبره
6. &233;viter un s&233;isme plus 7
mehdi mountather - GMT السبت 13 يناير 2018 08:44
Aux terroristes de Daech de poser leurs armes en Irak Haider al-Abadi et les généraux d''appliquer la charia islamique en Irak aux chiites de mettre fin en chiisme code satanique en Irak et aux irakiens d''appliquer le Coran a 100% le 13.1.2018 après ces avertissements d'' ALLAH ces séismes pour éviter la mort des irakiens par ces punitions d'' ALLAH les séismes plus 7 les inondations tempête de sable tempête de neige météorite H1N1 et les virus.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تسمية شارع باسم بدر الدين تفجّر أزمة سياسية في لبنان
  2. محمد بن راشد: لا قوة تستطيع الوقوف أمام طموحات شعبنا
  3. فرنسا تغيّر سياستها في ليبيا... ولّى زمن هولاند
  4. بوتين يستعرض مهاراته في الرماية ببندقية كلاشنيكوف جديدة
  5. حكومة ميركل تواجه انتقادات لاذعة
  6. خالد بن سلمان: أمن البحر الأحمر وخاصة باب المندب من أمن السعودية
  7. اتفاقية جدة تسدل الستار على التوتر المزمن بين اريتريا واثيوبيا
  8. تقرير أميركي: إيران لا تزال أكبر راعية للإرهاب
  9. هيومن رايتس تتهم تركيا بخرق قوانين الحرب بكردستان العراق
  10. عاهل الأردن يدعو لتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب
  11. عاصفة (علي Ali) تحاصر المملكة المتحدة
  12. ستورمي دانيالز: العلاقة مع ترمب كانت الأقل إثارة
  13. قمة سعودية - باكستانية في جدة
  14. الشابات البريطانيات لسن سعيدات!
  15. ترشيح القيادي الكردي برهم صالح رئيسًا لجمهورية العراق
  16. هجوم كراهية ضد حسينية شيعية في لندن
في أخبار