نيويورك:&ذكرت وسائل إعلام أميركية أن نجمة موسيقى الروك اليسارية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز دخلت التاريخ الثلاثاء بكونها أصغر امرأة تنتخب في الكونغرس لتمثّل أحد معاقل الحزب الديموقراطي في نيويورك.&

الشابة البالغة 29 عامًا التي تعود أصولها إلى بورتو ريكو انتصرت لطبقتها العاملة، وشقت طريقها من العمل كنادلة حتى انتزاعها ترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات تمهيدية حزبية في وقت سابق هذا العام.

تمكنت أوكاسيو-كورتيز الثلاثاء من هزيمة منافسها الجمهوري أنطوني باباس في الانتخابات النصفية في دائرتها الانتخابية، وهي منطقة ذات طابع تعددي، تقع في جزء من كوينز والبرونكس، بحسب وسائل إعلام أميركية.

بفوزها تحل الديموقراطية الشابة كأصغر نائبة منتخبة مكان عضو الكونغرس الجمهورية أليس ستبفانيك التي انتخبت عام 2014 عن إحدى دوائر نيويورك، وهي في عمر الثلاثين.

قبل ذلك كانت أصغر نائبة منتخبة هي الديموقراطية إليزابيث هولتزمان ، التي انتخبت نائبة عن بروكلين عام 1972، وهي في الـ31 من عمرها.

وتحتل النساء 23 بالمئة من مقاعد مجلس الشيوخ الحالي، و19.3 بالمئة من مقاعد مجلس النواب، وهما معدلان منخفضان نسبيًا في دولة متقدمة تملك أقوى اقتصاد في العالم.&
&