: آخر تحديث

إطلاق صواريخ على إسرائيل وغارات على قطاع غزة

القدس: أطلقت صواريخ عدة عصر الاثنين من قطاع غزة على اسرائيل التي ردت بغارات استهدفت مواقع في قطاع غزة، وفق ما أفاد مراسلو فرانس برس والجيش الاسرائيلي.

وتحدث المراسلون عن إطلاق سبعة صواريخ على الاقل فيما كانت تدوي انفجارات ناتجة على ما يبدو من ضربات إسرائيلية. 

ودوت صفارات الانذار في العديد من البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع الذي يخضع لحصار اسرائيلي. ولاحقا، قال الجيش الاسرائيلي ان "المقاتلات بدأت ضرب اهداف ارهابية في قطاع غزة".

وتحدث الناطق باسم الجيش الاسرائيلي اللفنتانت كولونيل جوناثان كونريكوس عن اطلاق "عدد كبير" من الصواريخ.

وبدأ هذا التصعيد الجديد عصرا مع تعرض حافلة اسرائيلية لاصابة مباشرة بصاروخ اطلق من قطاع غزة. ويأتي غداة عملية عسكرية اسرائيلية في القطاع تحولت الى مواجهات مع مقاتلي حركة حماس واسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وضابط اسرائيلي.

وقطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو زيارته إلى باريس حيث كان يحضر الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

وقالت إسرائيل أن هدف المهمة كان "جمع معلومات استخبارية وليس عملية اغتيال أو اختطاف"، وقال المتحدث العسكري رونين مانليس في بيان الاثنين إن "المهمة لم تجر كما كان مخططا لها وأسفرت عن الاشتباكات".

واضاف أن "رئيس الأركان الجنرال غادي ايزنكوت ورئيس جهاز الأمن العام نداف أرغامان وكبار قادة الجيش الإسرائيلي أجروا تقييما حيث استعرضوا جاهزية الجيش وقوات الأمن في مواجهة تطورات مستقبلية. وقام الجيش  بتعزيز قواته في القيادة الجنوبية العسكرية وهو جاهز لتفعيل قوة كبيرة لو تطلب الامر ذلك".

وكان الجيش الإسرائيلي أورد في بيان صدر ليل الأحد الاثنين إن "ضابطا في القوات الخاصة قتل وأصيب آخر بجروح طفيفة"، موضحا أن الضابط الذي قتل كان برتبة لفتنانت كولونيل. وقد عرف عنه بالحرف الأول من اسمه "ميم".

من جانبها، أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الأمر يتعلق بعملية للقوات الخاصة الإسرائيلية قبل أن يتم رصدها وتندلع اشتباكات بين عناصرها ومقاتلي القسام.

وقال بيان للقسام الاثنين "تسللت مساء الأحد قوةٌ صهيونيةٌ خاصة مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خان يونس، حيث اكتشفتها قوةٌ أمنية تابعة للقسام وقامت بتثبيت المركبة والتحقق منها".

وتابع البيان "حضر إلى المكان القائد الميداني نور الدين بركة للوقوف على الحدث، وإثر انكشاف القوة بدأ مجاهدونا بالتعامل معها ودار اشتباك مسلح أدى إلى استشهاد القائد الميداني القسامي نور الدين محمد بركة، وحاولت المركبة الفرار بعد ان تم إفشال عمليتها".

واشار الى ان "الطيران الصهيوني بكافة أنواعه تدخل في محاولة لتشكيل غطاء ناري للقوة الهاربة، حيث كثف غاراته الجوية لتوفير غطاء لانقاذ القوة الإسرائيلية بمروحيات عسكرية".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. منتدى الفكر العربي يرحب بتفاهمات اليمن
  2. فريق ترمب يدافع عن العلاقات مع السعودية
  3. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  4. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  5. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
  6. جمعيات القضاة المغاربة تدرس رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
  7. خفض موازنة التحقيق في تواطؤ ترمب المفترض مع روسيا
  8. أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
  9. يد دونالد ترمب تقترب من الصحراء
  10. هل أطلق الشباب رصاصة الرحمة على التلفزيون التقليدي؟
  11. برلمانيون يطالبون حكومتهم بإعادة تعريف الإسلاموفوبيا
  12. العراق يتطلع لمزيد من التفاهمات لانهاء النزاع اليمني سلميا
  13. محلّلون: اتفاقات اليمن الهشة بحاجة إلى الحماية
  14. السعودية ترحّب باتفاق السويد
  15. تعرّف على أبرز الأحداث التي طبعت عام 2018
في أخبار