: آخر تحديث
السلطات فرضت رقابة مشدّدة على الحدود وفي أسواق عيد الميلاد

آخر حصيلة لهجوم ستراسبورغ: 3 قتلى و13 جريحًا

إيلاف: أكد مسؤولون فرنسيون أن ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب 13 بجروح عندما أطلق مسلح النار على المارة في سوق لعيد الميلاد في ستراسبورغ (شمال شرق فرنسا)، بعدما تراجعت السلطات عن حصيلة سابقة. 

لم تعط سلطات المنطقة تفسيرًا للحصيلة الجديدة، وهي نفسها التي تراجعت عنها في وقت سابق الأربعاء، عندما أفادت أن شخصين قتلا وأصيب 14. وكان وزير الداخلية كريستوف كاستانير أكد في مؤتمر صحافي عقده بعد منتصف الليل مقتل ثلاثة أشخاص. 

وكانت أعلنت السلطات الفرنسية الأربعاء أن شخصين قتلا وأصيب 14 بجروح في إطلاق النار الذي وقع في سوق لعيد الميلاد في ستراسبورغ، في حصيلة سابقة اليوم. 

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير فجر الأربعاء أن الحكومة رفعت مستوى التأهب الأمني في البلاد عقب الهجوم "الإرهابي" الذي نفذه مسلح أطلق النار في سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ، ولاذ بالفرار.

قال الوزير للصحافيين "نحن الآن في فرنسا عند مستوى فيجيبيرات مشدّدة. لقد قرّرت الحكومة للتوّ الانتقال إلى مستوى هجوم طارئ، مع فرض إجراءات رقابة مشدّدة على الحدود ورقابة مشدّدة في كل أسواق عيد الميلاد في فرنسا، وذلك بهدف تجنّب خطر حدوث هجوم يقلّد" هجوم ستراسبورغ، الذي أوقع، بحسب حصيلة جديدة، ثلاثة قتلى و12 جريحًا، بينهم ستة بحالة حرجة للغاية.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تمخض الجبل ....
صلاح رحمن - GMT الأربعاء 12 ديسمبر 2018 13:56
كما يقولون تمخض الجبل فولد فأرا...هذه هو مكان داعش في مزبلة التاريخ, مجرد هجمات هوجاء لا تغني ولا تسمن من جوع لقتل الأبرياء من المدنيين من المسلمين ومن غير المسلمين. والسؤال الذي يطرح نفسه ما هو المطلوب تحقيقه بمثل هذه الهجمات للذئاب المنفردة؟ هل سيتم تغيير الحكومة بسبب اصابة ثلاثة من المواطنين؟ هل سيهب الشعب غاضبا ويغلق مجالات عمله بسبب هذا الحادث الأرهابي الجبان؟ هل سمع أحدا عن خلافة اسلامية تبعث على اشلاء المدنيين الأبرياء بأسم الإسلام والجهاد والخلافة؟!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي تستعد لبيان بخطتها الجديدة أمام
  2. الشيخ محمد بن راشد يطلق مشاريع ضخمة للبنية التحتية في دبي
  3. العاهل المغربي يتابع بنفسه كل تفاصيل زيارة البابا
  4. الشرطة السودانية تشتبك مجددا مع محتجين في أم درمان
  5. طهران: وارسو فشل قبل انعقاده
  6. زواج ابنة آخر ملوك مصر في حفل بسيط بسويسرا
  7. عليك بـ
  8. عبد المهدي في البصرة يبحث أزمتها وعشائرها تعتبرها دعائية
  9. بدء أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  10. مكتب تيريزا ماي يبدي مخاوف من
  11. التحالف يدمر مواقع طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين في اليمن
  12. إيران تهدّد أوروبا بأمنها مع إقتراب نهاية شهر العسل
  13. جنرال متقاعد يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية
  14. أزمة النائبين الكويتيين المُقيمين في تركيا تتواصل
  15. طهران ترفض اتهامات برلين بـ
  16. 29 بنداً على جدول أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
في أخبار