تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بحثت رفع التعاون المشترك وتبادل الخبرات في أفريقيا بين "أمسي" ونظيرتها بفلسطين

مباحثات مغربية - فلسطينية بالرباط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرى السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي (أمسي) أمس الأحد بالرباط مباحثات ثنائية مع عماد الزاهر، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، الذي كان مرفوقًا بسفير فلسطين بالرباط أحمد الشوبكي.

إيلاف المغرب - متابعة: تناول الطرفان سبل الرفع من مستوى التعاون الثنائي بين الوكالتين في مجالات ذات الاهتمام المشترك و دعم التعاون جنوب - جنوب خاصة بأفريقيا، كما اتفق الجانبان على التنسيق لإنجاز مشاريع مشتركة وتبادل الخبرات في مجالات الصحة والطاقة والفلاحة وتقوية القدرات بافريقيا، ودعم التعاون الثلاثي مع أطراف اخرى، كالبنك الاسلامي للتنمية ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب - جنوب، اضافة الى البنك البلجيكي للتنمية.

ونوه السفير مثقال، بمستوى العلاقات المميزة بين البلدين، مشيرا الى الدعم المطلق للعاهل المغربي الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية بصفته رئيسا للجنة القدس، وحرص الوكالة المغربية للتعاون الدولي على توفير كل الشروط المناسبة لفائدة الطلبة الفلسطينين بالمغرب، مبرزا مجالات تدخل الوكالة المغربية للتعاون الدولي في الجوانب المتعلقة بالتكوين الطلابي والتعاون التقني و مشاريع التنمية البشرية بافريقيا، اضافة الى المساعدات الانسانية.

من جهته، طالب المدير العام للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بالاستفادة مِن التجربة المغربية بافريقيا وفي مجال التكوين و التعاون التقني وتبادل الخبرات الفلسطينية المغربية لتحقيق التكامل وتوحيد الجهود، اضافة الى إنجاز برامج عمل مشتركة في افريقيا في الشق المتعلق بتقوية القدرات في مجالات الصحة والفلاحة والطاقات المتجددة وغيرها.

كما اتفق الطرفان على التنسيق وتوحيد الجهود في الإعداد لارضية مشتركة بخصوص الاجتماع الثاني العالي المستوى لمؤتمر الأمم المتحدة حول التعاون جنوب - جنوب المقرر انعقاده بالأرجنتين في مارس 2019 (BAPA+40)، باعتبار دولة فلسطين تتزعم مجموعة 77 + الصين، والمغرب عضو اللجنة المصغرة لوكالات التعاون الدولي التي ستساهم في الإعداد لهذه الارضيّة بتنسيق مع مكتب الامم المتحدة للتعاون جنوب - جنوب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مبعوث قطر: أموالنا لغزة تمنع حربا جديدة
  2. بدء مناورات عسكرية في الأردن بمشاركة قوات من 28 دولة
  3. قادة مجموعة السبع:
  4. ترمب عن جونسون بشأن
  5. جولة خليجية للوزير موريسون
  6. G7 تختبر جدواها في مواجهة حالات الطوارئ العالمية
  7. بعد 30 عاماً لا يزال موت روبرت ماكسويل لغزاً محيراً
  8. القوات الجوية المصرية الأولى والسعودية الثانية بالشرق الأوسط
  9. سقوط طائرتين مسيّرتين في معقل حزب الله في بيروت
  10. كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخية ضخمة
  11. نتانياهو: لا حصانة لإيران في أي مكان
  12. الأمير أندرو يدافع عن صداقته مع جيفري إبستين
  13. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق
  14. النظام السوري يحشد قواته لاقتحام معرة النعمان
  15. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
في أخبار