لندن: قررت شركة الخطوط الجوية البريطانية حشر مزيد من المسافرين بتضييق مقاعدها لإضافة مقعد آخر في صفوف الدرجة الاقتصادية أو السياحية على بعض طائراتها. 

وكشفت الشركة عن إجراء هذا التغيير أو التضييق في مقاعد اسطولها من طائرات بوينغ 777 للرحلات الطويلة التي تقلع من مطار غاتويك جنوب لندن. 

وأشارت الخطوط الجوية البريطانية إلى استخدام "مقاعد جديدة أنيقة" ذات شاشات ترفيهية أكبر بنسبة 50 في المئة من الشاشات السابقة لكنها أغفلت إشعار مسافري الدرجة الاقتصادية أنهم سيُحشرون في مقاعدة اصغر بنسبة 10 في المئة تقريباً. 

وسيضم قسم الدرجة الاقتصادية الآن 10 مقاعد في كل صف بدلا من تسعة مقاعد. وقال خبراء إن هذا يعني تضييق المقعد 1.5 بوصة. 

ورفضت الخطوط الجوية البريطانية أن تقول ما سيكون الحجم الجديد لمقاعدها ولكن شركة الخطوط الجوية القطرية التي تملك حصة منها "كثفت" مقاعد الدرجة الاقتصادية على طائراتها من طراز بوينغ 777 بتقليص عرضها من 18.5 بوصة إلى 17 بوصة. 

وقال الخبراء إن هذه الخطوة التي تضيف 12 مقعداً إلى قسم الدرجة الاقتصادية سيجعل الرحلات الطويلة التي تستغرق أحياناً 11 ساعة حتى أكثر ازعاجاً وإنهاكاً وتُشعر المسافرين بأنهم بالاحتباس. 

اكتظاظ!

ولاحظ الكاتب الصحفي المختص بالسفر سايمون كولدر أن الاجراء يجمع بين الشعور بالضيق الجسدي والاحساس بالاكتظاظ. 

وبدأ تسيير الطائرات المعاد تجديدها هذا الشتاء برحلات إلى كانكون في المكسيك ومنتجع بوتنا كانا في جمهورية الدومنيكان والعاصمة الجمايكية كنغستون. ولكن الطائرات ذات التصميم الجديد للمقاعد ستبدأ رحلاتها الطويلة من مطار غاتويك جنوب لندن في العام المقبل.

ويأتي اعلان الخطوط الجوية البريطانية عن التغييرات الجديدة في إطار سلسلة من الاجراءات بسبب المصاعب التي تواجه الشركة من منافساتها ذات التذاكر الرخيصة. 

وتوقفت الخطوط الجوية البريطانية ابتداء من أوائل 2017 عن تقديم وجبات مجانية خلال الرحلات القصيرة وبدأت تقدم وجبات خفيفة وسندويشات بأسعار مختلفة، الأمر الذي اثار استياء المسافرين. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.telegraph.co.uk/science/2018/03/06/british-airways-seats-shrink-airline-squeezes-passengers-boeing/