: آخر تحديث
بعد اجتماعه مع المسؤولين العسكريين في الولايات المتحدة

ترمب: قرارات مهمة بشأن سوريا خلال الساعات القادمة

واشنطن: قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الإثنين، إنه سيتخذ قرارًا هامًا بشأن سوريا خلال 24 ساعة او مدة زمنية أقصاها 48 ساعة، وذلك بعد الاجتماع مع المسؤولين العسكريين بالولايات المتحدة.

وفيما يتعلق الهجوم الكيماوي الاخير على دوما، اوضح ترمب بحسب رويترز أنه سوف يعرف إن كانت المسؤولية تقع على عاتق روسيا أو سوريا أو إيران أو جميعها.

وردا على سؤال بشأن الخيار العسكرى، قال إنه لا يستبعد شيئا. 

وتقرر عقد اجتماع بين ترمب وقادته العسكريين وعلى رأسهم وزير الدفاع جيمس ماتيس بعد الهجوم الكيماوي على مدينة دوما السورية والذي قالت مجموعات معارضة أنه أسفر عن مقتل 71 شخصًا على الأقل.

وأدان الرئيس الأميركي الهجمات التي وصفها بالشنيعة على المدنيين في سوريا.

وكان ترمب هاجم أمس الأحد روسيا وإيران بسبب دعمهم للرئيس السوري بشار الأسد، كما وصف الرئيس السوري بالحيوان وتعهد برد مناسب على الهجمات على دوما.

وقصفت طائرات إسرائيلية مطار "تيفور" العسكري السوري صباح اليوم ما أسفر عن قتلى وإصابات في صفوف العسكريين العاملين بالمطار.

وكانت سي ان ان نقلت عن السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، قوله أمس إن ترامب يقف أمام لحظة حاسمة فيما يتعلق بالملف السوري.

وأوضح غراهام قائلا: "إذا لم ينفذ (ترمب) ما غرد به فسنبدو ضعفاء في أعين روسيا وإيران، وعليه فالوقت الحالي حاسم، أيها الرئيس عليك تنفيذ ما نشرته على صفحتك بتويتر وأن تظهر تصميما لم يظهره الرئيس أوباما سابقا."

ويشار إلى أن ترمب قال في تغريدات تلت تقارير تحدثت عن هجوم كيماوي في دوما بسوريا: "مات الكثيرون، من ضمنهم نساء وأطفال، بهجوم كيماوي بلا عقل في سوريا، الرئيس بوتين وروسيا وإيران مسؤولون عن دعم الأسد الحيوان،" لافتا إلى أن "ثمنا كبيرا سيدفع."


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. محور المماتعة
Salah - GMT الإثنين 09 أبريل 2018 17:24
لنرى بماذا سيرد محور المماتعة بشار وحسونة ابوملص والولي خامنئي واتباعهم من المليشيات
2. 456
123 - GMT الإثنين 09 أبريل 2018 19:31
أروع ما في الخبر أعلاه هو تعليق السناتور الجمهوري ليندسي غراهام : " أذا لم ينفذ (ترمب) ما غرد به فسنبدو ضعفاء في أعين روسيا و أيران , وعليه فالوقت الحالي حاسم . أيها الرئيس عليك تنفيذ ما نشرته على صفحتك بتويتر وأن تظهر تصميماً لم يظهره الرئيس أوباما سابقاً " وهذا هو منطق الحق والعقل , وأنا أيضاً أقول لك وسأبعثها اليك باللغه الأنكليزيه : " يا سيادة الرئيس ترامب , نحن العراقيين أعرف منكم بهاؤلاء الأيرانيين وعملائهم ومرتزقتهم في المنطقه لأننا نعيش معهم ونعاني منهم , أنهم عقارب سامه مميته لا ينفع معهم الا ( النعال) ودواهم النعال , يعني صواريخ "التوماهوك " , ولا يمكن التعايش والتفاوض معهم ومع أمثالهم , وأنا شخصياً أتمنى ياسيادة الرئيس أن تتخذ قراراً بمستوى القرار الذي أتخذه الرئيس العظيم جورج بوش الأبن عندما وجه خطابه الى الأمه ليلة غزو العراق , قال : " ... بصفتي رئيساً للولايات المتحده الأمريكيه والقائد العام للقوات المسلحه , أأمر قواتنا الضاربه والعامله في المنطقه بالدخول الى العراق فوراً وتحريره وأسقاط نظام الحكم فيه " فكان حدثاً صاعقاً تَصَدّع لهُ العالم ( جعل الجميع الذين لهم علاقه أو ليس لهم علاقه يخرون على كرعانهم ) وهكذا يجب أن تكون قرارات الرئيس الأمريكي (( وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم)) وأول من سيردع ويتعظ هم في العراق


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد السادس وماكرون يجريان مباحثات على انفراد قبل تدشين قطار
  2. وزير الأمن الإلكتروني الياباني يعترف بأنه لم يستخدم كومبيوترًا في حياته
  3. نتانياهو يحاول إنقاذ ائتلافه الحكومي غداة استقالة ليبرمان
  4. فرنسا: التحقيق في قتل خاشقجي
  5. الجبير: السعودية لديها جهاز قضائي مستقل وفعال
  6. النيابة العامة السعودية توضح ملابسات مقتل خاشقجي
  7. كبير طهاة الملكة اليزابيث يكشف عاداتها الغريبة في الأكل
  8. اكتشاف كوكب جديد يدور في فلك نجم مجاور لمنظومتنا الشمسية
  9. محمد بن راشد: نربي أولادنا على التسامح واحترام التنوع والاختلاف
  10. العموم
  11. صالح يدعو عبد الله الثاني لمعلومات عن مهربي الأموال والمطلوبين
  12. دار الإفتاء المصرية تواجه التطرف بـ
  13. غوتيريش: إعادة العراق ممتلكات كويتية خطوة لتطبيع كامل للعلاقات
  14. تيريزا ماي في مأزق وتحت حصار!
  15. ماذا بقي من اتفاق الطائف.. وهل ثمة مخاوف جديّة من سقوطه؟
  16. السعودية تعلن تفاصيل مقتل خاشقجي
في أخبار