: آخر تحديث
14.5 مليون يهودي يعيشون في العالم في عامنا هذا

عدد اليهود في العالم أقل مما كان عليه سنة 1939

نشرت إسرائيل الأربعاء أرقامًا حول عدد اليهود في العالم، مؤكدة أن عددهم عام 2018 لا يزال أقل مما كان عليه عام 1939 عشية الحرب العالمية الثانية.

إيلاف: ابتداء من مساء الأربعاء، تحيي إسرائيل ذكرى المحرقة، في إشارة إلى أعمال الإبادة التي تعرّض لها اليهود خلال الحرب العالمية الثانية على أيدي النازيين، ما أدى إلى مقتل ستة ملايين من أصل 16.6 مليونًا كانوا يعيشون في العالم في 1939.

تفيد هذه الدراسة التي أجراها مكتب الإحصاءات التابع للدولة، بالتعاون مع مركز الدراسات اليهودية المعاصرة في جامعة القدس العبرية، أن حوالى 14.5 مليون يهودي يعيشون في العالم عام 2018.

توزع ديموغرافي
وتعد إسرائيل البلد الذي يعيش فيه أكبر عدد من اليهود الذين يبلغ عددهم 6.4 ملايين شخص، في مقابل أقل من 450 ألفًا في 1939، أمام الولايات المتحدة (5.7 ملايين) وفرنسا، التي يعيش فيها أكثر من 450 ألف شخص، كما أوضحت الدراسة.

يعيش أكثر من 100 ألف يهودي في ستة بلدان أخرى، كما ذكر مكتب الإحصاءات، وهي كندا وبريطانيا والأرجنتين وروسيا وألمانيا وأستراليا.

تزايدت 10 مرات نسبة نمو السكان اليهود في إسرائيل منذ 1948، تاريخ إنشاء هذه الدولة. وفي بقية أنحاء العالم، بلغت نسبة النمو 26%، كما ذكر مكتب الإحصاءات.

لم يحدد معايير تحديد من هو اليهودي التي استندت إليها هذه الأرقام. وتواجه هذه المعايير اعتراضات، ويمكن أن تؤدي إلى تغيير التقديرات حول عدد اليهود في العالم.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. رأي
محمود حمدان - GMT الخميس 12 أبريل 2018 07:14
لو كان لديهم حلف مقاومة وممانعة، وهولاكو تيمورلنغي مثل الأسد وإرهابي دولي اسمه حسن روحاني، وجاسوس إيراني اسمه حسن نصر الله لأصبحوا اليوم 3000 يهودي بالعالم كله.
2. المسيحيون اعداء اليهود
متابع - GMT الخميس 12 أبريل 2018 09:01
المسيحيون الغربيون سبب انخفاض اعداد اليهود بسبب المذابح التي حصلت ضدهم في اوروبا المسيحية عبر تاريخ المسيحية الدموي الممتد ضدهم حتى اضطروهم الى التمسحن وتغيير أسماءهم وضد اعراق اخرى في مختلف قارات العالم وخاصة العالم الجديد المسيحيون الغربيون وحوش مش بشر شوف افعالهم الملعونة في فيتنام وافغانستان والعراق وسوريا .. واسوا منهم اليهود الصهاينة المغتصبين لفلسطين لانهم ورثوا منهم الوساخة والولوغ في الدماء
3. يهود فلسطين غزاة
غاصبون قتلة سفلة - GMT الخميس 12 أبريل 2018 11:05
جرى ايه يا ايلاف ؟! اليهود الموجودين في فلسطين وليس اسرائيل غزاة معتدون غاصبون اغتصبوا فلسطين من اهلها المسلمين والمسيحيين بعد قتل وتطهير عرقي ، يهود لهم اوطانهم الأصلية في قارات العالم وسيعودون اليها اذا ما تعرضوا لخطر وجودي حقيقي وتبقى فلسطين لاهلها مسلمين ومسيحيين .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ضابط مظلي يخطط لإزاحة ترمب من البيت الأبيض
  2. 13 سفيرا مغربيا جديدا تلقوا الموافقة على اعتمادهم باستثناء العمراني
  3. باحثون أميركيون: كوريا الشمالية تخفي قواعد للصواريخ
  4. الدراسة حول تغيير الساعة جاءت تحت الطلب... ولا يمكن تصديقها
  5. العاهل السعودي يكرم الفائزين بجائزة الملك خالد
  6. بريطانيا: هبوط عدد المهاجرين يسبب نقصًا في الأيدي العاملة الماهرة
  7. طائفة الروهينغا يفرون من المخيمات!
  8. باحثون يكتشفون كيف يبدو الحزن في الدماغ
  9. الرزاز للأردنيين: شمّروا عن سواعدكم!
  10. هل يساعد فحص مدته 5 دقائق على رصد الخرف مبكرا؟
  11. اختيار البقعة التي سيهبط فيها مسبار للبحث عن حياة في المريخ
  12. استفتاء إيلاف: نعم للعقوبات ضد طهران
  13. بوتين وترمب اتفقا على محادثات موسعة
  14. لماذا لم تقف ميغان في شرفة واحدة مع الملكة وأفراد أسرتها؟
  15. العاهل السعودي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
  16. هل يكيد (الإخوان) بالملك!؟
في أخبار