: آخر تحديث

لاريجاني: قرار أميركا حول القدس ينمّ عن عدم نضج

طهران: أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الاثنين ان الادارة الاميركية تتصرف بـ"عدم نضج" وتنتهج "أسلوب المغامرة"، تعليقا على قرارها نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس.

وقال لاريجاني خلال اجتماع "اللجنة الدائمة لفلسطين" في طهران ان "الادارة الاميركية تواجه أزمة اتخاذ قرارات استراتيجية وتتعاطى مع المسرح الدولي بعدم نضج وبأسلوب المغامرة"، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي. وتابع لاريجاني "اعتقد ان الرئيس الاميركي غير قادر على تقييم تبعات أفعاله على المدى الطويل".

وتدشن الولايات المتحدة الاثنين سفارتها في القدس تنفيذاً لوعد انتخابي مثير للجدل قطعه الرئيس الاميركي دونالد ترمب في قطيعة مع عرف اتبع في السياسة الاميركية لعقود.

وأوضح لاريجاني ان "ممارسات الادارة الاميركية قادت الى الفوضى والاضطراب في الساحة الدولية وزعزعة الامن في العالم"، داعيا الى "دعم جاد واجراءات عملية" للتصدي لها. وشدد على ان "الاميركيين يجب الا يتصوروا ان إجراءاتهم... ستبقى من دون رد".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الفرس آخر من يتكلم
عصام حبيب - GMT الإثنين 14 مايو 2018 10:44
أنتم ايها المجوس آخر من يتكلم عن القدس وعن فلسطين. كفاكم متاجرة بعواطف السئج ممن يصدقون ادعاءاتكم الكاذبة فالمسجد الأقصى عندكم في السناء الرابعة ومعراج الرسوا صلى الله عليه وسلم كان من كربلاء. كم أنتم مضحكون حينما تتبجحون عن عدائكم للاحتلال الإسرائيلي وأنتم من ساعدته إسرائيل بالسلاح والمال إبان الحرب مع العراق العربي. أما ممارسات أمريكا التي أدت إلى زعزعة الاستقرار والأمن وأدت إلى الفوضى في العالم فأنتم أول من لعق حذاء أمريكا أوباما كما أكم أنتم ملائكة السلام والأمن في العراق وسوريا واليمن ولبنان. الكل يعرف أنكم أينما حللتم حل الخراب والدمار والقتل والطائفية والحقد والإرهاب والكراهية. أنتم أيها المجوس أول أعداء فلسطين وأول أعداء العرب والمسلمين وما هذه التصريحات سوى مضحكة لا تستحق حتى التوقف عندها كفاكم متاجرة بفلسطين فهي عربية وأنتم فرس مجوس لا تمتون لها بصلة بل على العكس أنت أول حلفاء الصهيونية من تحت الطاولة وأهدافكم واحدة. كفاكم كذبا على السذج من الشيعة العرب الذين يصدقونكم ويا للأسف. أرونا أفعالكم ضد الأمريكان وكفوا عن الكلام والجعجعة الفارغة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. آردن: منفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بأقصى درجات الحزم
  2. أموال الجزائر تتدفق على
  3. فرنسا تساند حفتر وتشيد بـ
  4. بوتفليقة يتعنّت: أنا باق في الحكم!
  5. الإختراق الإيراني يسبب بلبلة في إسرائيل
  6. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  7. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  8. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  9. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  10. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  11. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  12. قراء
  13. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  14. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
  15. محمد بن راشد يبحث عن صناع الأمل في 2019
في أخبار