: آخر تحديث

سيول تراقب تعديلات جرت في أعلى هرم جيش كوريا الشمالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: أعلنت سيول الاثنين أنها تراقب التعديلات التي جرت في صفوف الجيش الكوري الشمالي بعد معلومات اشارت الى ان بيونغ يانغ استبدلت ثلاثة من اعلى ضباطها قبل القمة المرتقبة مع الولايات المتحدة.

وبحسب الصحافة فان التعديلات الجارية يمكن ان يكون هدفها منع احتجاجات محتملة من قبل كوادر في الجيش الكوري الشمالي على تغييرات ممكنة في مجال السياسة النووية.

وسيلتقي الرئيس الاميركي دونالد ترمب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في 12 يونيو في سنغافورة. وستكون الترسانة النووية الكورية الشمالية في مقدم جدول اعمال المباحثات.

وفي نهاية مايو كشفت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية أن كيم سو جيل عيّن مديرًا للمكتب السياسي العام الواسع النفوذ في الجيش بدلًا من كيم جونغ غاك.

واوردت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب نقلًا عن مصادر في الاستخبارات ان رئيس هيئة الاركان الميجور جنرال ري ميونغ سو استبدل ايضًا بمساعده ري يونغ غيل. اضافت الوكالة ان وزير الدفاع باك يونغ سيك حل محله ايضًا نو كوانغ شول، الذي كان يشغل حتى الآن منصب نائب اول لوزير.

واعتبرت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية ان هذا التعديل الواسع اذا تأكد سيكون امرًا غير معتاد. وقال الناطق باسم الوزارة بايك تاي-هيون للصحافة "سنراقب التطورات".

ويحظى "جيش الشعب الكوري" بنفوذ واسع في كوريا الشمالية حيث يشكل عصب السلطة. وغالبا ما يظهر كيم والى جانبه جنرالات من جهة وشخصيات مدنية من جهة ثانية خلال الاحتفالات المهمة.

بحسب باحثين في موقع "ان كي ليدرشيب ووتش" فان التعديلات في صفوف المكتب السياسي العام لدى الجيش "تشكل استمرارية لسياسة تشديد الرقابة على الجيش من قبل الحزب". ويرى الباحثون ان المكتب السياسي قد يكون قادرا على التصدي لقرارات القيادة الكورية الشمالية او ان يحاول الاستفادة من المساعدة الاقتصادية المستقبلية من كوريا الجنوبية.

واوضح الموقع ان المدير الجديد للمكتب كيم سو جيل هو ضابط يضع فيه الزعيم الكوري الشمالي "ثقة كبيرة جدا". وبعدما امر باعدام زوج عمته جانغ سونغ ثايك بتهمة الخيانة عام 2013، عينه كيم جونغ اون في لجنة بيونغ يانغ لحزب العمال، الحزب الوحيد الحاكم، بحسب المصدر نفسه.

واكدت يونهاب ان نو كوانغ شول وزير الدفاع الجديد يحظى بسمعة "معتدل". اضافت الوكالة نقلا عن مصدر في الاستخبارات "يبدو ان الشمال استقدم وجوها جديدة لان المسؤولين السابقين كانت تنقصهم المرونة في طريقة تفكيرهم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصين
  2. بومبيو يصل إلى السعودية لبحث التوتر مع إيران 
  3. الصدر يكشف ما يجري في كواليس السياسة العراقية
  4. طهران تؤكد أن
  5. جنبلاط غير راضٍ عن إحياء تسوية الحريري - باسيل
  6. ترمب يحصدُ الخيبة بعد تراجعه عن ضرب إيران
  7. صفقة القرن: السعودية تؤكد أن الفلسطينيين أصحاب القرار الأخير
  8. نتانياهو يعد بدرس
  9. عباس: ورشة المنامة لن يكتب لها النجاح
  10. إمام أوغلو... مجهول سياسيا يتحدى إردوغان!
  11. المعارضة في موريتانيا ترفض نتائج الانتخابات الرئاسية
  12. بومبيو إلى السعودية والإمارات لبحث التوتر مع إيران
  13. قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها السعودي
  14. دارافي حيّ الصفيح الأشهر في الهند يتصدّى لمشاريع تطويره
  15.  التحالف بين المحافظين واليمين المتطرف في ألمانيا غير مستبعد
في أخبار