لندن: ستغضب الملكة اليزابيث غضبًا شديدًا على والد ميغان ماركل زوجة حفيدها بعد أن تحدث في مقابلة تلفزيونية عن ابنته وقضايا سياسية مثل بريكسيت والرئيس دونالد ترمب، كما قالت خبيرة مختصة بشؤون العائلة المالكية البريطانية. 

وكشف والد ميغان، توماس ماركل، خلال المقابلة مع قناة تلفزيونية بريطانية ما دار بينه وبين الأمير هاري زوج ابنته في حديث خاص بما في ذلك قوله ان هاري "يمكن ان يكون منفتحاً" على فكرة بريكسيت. 

وتوقعت المقدمة التلفزيونية انجيلا ليفن كاتبة سيرة حياة الأمير هاري ان تنزعج ميغان انزعاجاً شديداً مما قاله والدها. وأضافت ليفن "ان ما لفت انتباهي هو كلامه المكشوف عن أحاديث خاصة جرت بينه وبين الأمير هاري وخاصة عن ترمب ومواضيع مثل بريكسيت". 

وحين سُئلت ليفن كيف تتوقع ان يكون رد فعل العائلة المالكة أجابت "أعتقد ان الملكة ستكون شديدة الغضب" واصفة الملكة اليزابيث بأنها "نموذج للاحتراس وعدم قول أي شيء يكون سياسياً". 

وقالت ليفن ان الأمير هاري سينظر بغيظ إلى ما فعله والد زوجته "لكني أعتقد انه سيوظف كل طاقته للعناية بها فهو رجل يهتم بمن يعزهم ويحبهم واعتقد أنه سيدرك مدى انزعاجها من جراء ذلك" واصفة ما فعله توماس ماركل بأنه "خيانة" للثقة. 

وكشف توماس ماركل في المقابلة التفلزيونية مع قناة "آي تي في" البريطانية تفاصيل عن مكالمة هاتفية خاصة بينه وبين الأمير هاري الذي طلب منه أن يبارك زواجه من إبنته. 

كما تحدث ماركل كيف ان هاري قد يكون "منفتحاً على تجربة بريكسيت" حين تطرق إلى قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي خلال الحديث مع صهره. 

وكان الأمير هاري وميغان ماركل تزوجا في 19 مايو الماضي ولم يحضر والد العروس الذي كان يعمل مصوراً فوتوغرافياً حفل الزفاف لأسباب تتعلق بصحته. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/news/royal/976637/Meghan-Markle-dad-Prince-Harry-Queen-Royal-Family-Thomas-Markle