: آخر تحديث
لليوم السادس تتواصل الاحتجاجات ضد البطالة

متظاهرون عراقيون يقتحمون مطار النجف

اقتحم متظاهرون غاضبون مساء الجمعة مطار النجف الدولي في جنوب العاصمة بغداد، في أول يوم تشهد فيه هذه المدينة تحركًا اجتحاحيًا مطلبيًا على غرار التظاهرات التي بدأت في محافظة البصرة الجنوبية، بحسب ما أفاد مراسل من وكالة فرانس برس.

النجف: قال المراسل الموجود في المكان إن "المتظاهرين دخلوا قاعة الاستقبال في المطار وسط تواجد أمني مكثف". وتعرّضت القوى الأمنية بالضرب لبعض المتظاهرين، الذين أصيبوا بجروح ونقلوا إلى المستشفى، فيما واصل آخرون احتجاجهم، ووصل بعضهم إلى مدرج المطار، وفق المصدر نفسه، الذي أشار إلى وصول تعزيزات أمنية كبيرة.

وقال مسؤول في مطار النجف لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه إن "المتظاهرين ما زالوا موجودين داخل المطار ويحاولون نصب خيم والاعتصام". وأكد "إجلاء جميع الطائرات"، مشيرًا إلى أن "آخر طائرة كانت في المطار أقلعت بشكل عاجل إلى بغداد".

تأتي هذه التظاهرة امتدادًا لتحرك احتجاجي بدأ قبل أيام في محافظة البصرة الجنوبية، ما اضطر رئيس الوزراء حيدر العبادي للتوجه إلى المنطقة اليوم. وتتواصل التظاهرات في البصرة في جنوب العراق لليوم السادس على التوالي احتجاجًا على البطالة.

وتبلغ نسبة البطالة بين العراقيين رسميًا 10.8 %. ويشكل من هم دون 24 عامًا نسبة 60 بالمئة من سكان العراق، ما يجعل معدلات البطالة أعلى بمرتين بين الشباب.


عدد التعليقات 25
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اللعنة على المس بيل
- GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:31
اللعنة على المس بيل .اللعنة على الامريكان ...من انعش الكيان من الموت المحقق ؟ اليس الامريكان ؟اللعنة على القادة الكورد ....الذين شاركو في تاسيس الفرانك انشتاين مرة اخرى ؟
2. حكومة
مسخره - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:31
حيا الله النجف معقل الأسود وأبناء النجف أولاد علي والحسين (ع) , وهذا هو المؤمل منهم ان يأخذوا دوراً قيادياً بالأنتفاضة ضد الباطل والفساد ( حكومة المسخره) , ويقفوا بجانب إخوانهم المشاركين في الحراك الشعبي بعموم القطر
3. يا العراق
فونتي - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:38
المتظاهرون يهتفون امام مقر اقامة العبادي في البصرة: اطلع اطلع يا جبان ؟؟ القرد ركض الى الاتراك خلال استفتاء كوردستان ....وهدد الكورد بالاتراك والجيش التركي .... فهل يركض القرد الى الفرس هذه المرة ؟ام الحقد العربي الدفين على الشعب الكوردي اركضه الى تركيا ؟
4. لا حل الا الوصاية الدولي
卡哇伊 - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:45
لا حل الا الوصاية الدولية على الكيان , اعتراف عصبة الا مم بالكيان ١٩٣٣ جريمة اخلاقية و لا انسانية .... الوصاية الدولية كفيل بتفتيت وتقسيم الكيان ثم ادارة المنطقة لمدة ٣٠ سنة او اكثر .
5. الحرب الأهلية بدأت
هادي المختار - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:45
ان محاولة عملاء إيران في ركوب موجة المظاهرات العارمة في المحافظات الجنوبية في العراق هي رسالة إيرانية الى امريكا والغرب "بانها قادرة على غلق ميناء البصرة النفطي في العراق اذا نفذت امريكا حصارها النفطي عليها"، الغريب اجتياح مقرات احزاب الدعوة والحكمة والمطارات وشركات النفط ولم تقترب المظاهرات من مقرات تحالف الفتح ولا مقرات مليشياتها. ان فشل النظام السياسي الحالي (نظام الحرامية والعملاء) سينتهي وسيقسم العراق بين امراء المليشيات الإيرانية وتهيئ الارضية لعودة داعش للسيطرة على المحافظة الغربية، والمعركة الدموية الكبيرة ستجري للسيطرة على بغداد بين المليشيات الايرانية (هادي العامري والخزعلي وغيرهم) والقوات الشيعية المناهضة للسيطرة الإيرانية والمتحالفة مع الحلفاء الغربين.
6. فمدينة الثورة سماها صدام
اسلان - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:50
فمدينة الثورة سماها صدام.. مدينة صدام .واليوم مدينة الصدر ؟ مدينة حي النور. .اطلق عليها البعث .. شعلة البعث .لياتي الصدريين ويطقلون عليها (بشعلة الصدر) ؟؟مستشفى صدام لياتي الصدريين ويطقلون عليها مستشفى الصدر ؟؟؟
7.
نكتة الموسم - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:53
(مختار العصر) وحكومتيه البائستين.. افرغت الميزانية وافلستها رغم الميزانيات الانفجارية الى سوء خدمات وفساد مهول ووضع امني مزري وثلث منطقة العراق بيد داعش.....مختار العصر .....لو ما كان مختار العصر .... كيف ؟؟
8.
نكتة اليوم - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:55
مقتدى الصدر ابيه كان يركب سيارة ميسيوبوشي قديمة.. ليركب مقتدى سيارات فارهة وارتال الحمايات والسيارات الحديثة العالية.. ؟؟ فلماذا لم تقولون لهم من اين لكم هذا؟
9. يا العراق
نكت - GMT الجمعة 13 يوليو 2018 20:58
المرجعية بمسافة واحده.. من الجلاد والضحية
10. نار جهنم جديدة على الشيع
- GMT الجمعة 13 يوليو 2018 21:00
نار جهنم جديدة على الشيعة .. فبعد كل انتخابات زلزال.. فانتخابات وراءها تفجير مراقد الائمة بسامراء وحرب طائفية شرسة وقتل على الهوية.. وانتخابات وراءها ثلث منطقة العراق بيد داعش.. ولا نعلم هذه الانتخابات ماذا يعد للشيعة العرب.. ولمنطقة العراق......ولكن انهيار الكيان الشامل مسالة وقت .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مسعود أظهر... مؤسس
  2. الجزائريون ينتفضون ضدّ
  3. وزير أردني: نعم أملك أسهما بشركة
  4. وزراء تيريزا ماي يهددون بالتمرد
  5. اتفاق نفطي بين السعودية والصين بقيمة 10 مليارات دولار
  6. السيستاني يحذر من فوضى ستضرب المجتمع العراقي
  7. نصف الأقطاب العشرة الأوائل لليمين المتطرف بريطانيون
  8. الرئيس الصيني يستقبل ولي العهد السعودي
  9. موسكو: المساعدات الأميركية لفنزويلا ذريعة لتحرك عسكري
  10. فضيحة تضخم الأرصدة المالية لنواب كويتيين أصبحت ككرة الثلج
  11. السعودية والصين تستعرضان فرص تطوير العلاقات
  12. تقرير الأوروبي عن خروقات في الانتخابات العراقية يُغضب بغداد
  13. زيارة وزير النازحين اللبناني إلى سوريا تقسم الرأي العام
  14. تعرف على القصة
  15. الملح يعزز مخاطر الإصابة بأمراض الحساسية
  16. فحص دم بسيط يتنبأ بالإصابة المبكرة بسرطان الثدي
في أخبار