: آخر تحديث
لأغراض البحث والترميم

إنزال لوحة "عباد الشمس" عن حائطها في متحف فان كوخ

أعلن متحف فان كوخ في أمستردام إنزال لوحة الفنان الشهيرة "عباد الشمس" من الحائط لأغراض البحث والترميم بعد أن وجد علماء منذ أشهر ان الطلاء الأصفر الذي اختاره الفنان يتسبب في تحول بتلات الزهور وسيقانها الى اللون البني نتيجة تأثره بالضوء.  

وتستمر عملية الترميم لغاية 22 فبراير كما أفادت صحيفة الاندبندنت مشيرة الى ان فان كوخ رسم اللوحة في عام 1889 ، وهو واحد من مجموعة لوحات موضوعها عباد الشمس لم يستخدم فيها فان كوخ إلا ثلاث درجات من الأصفر "ولا شيء آخر".

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم المتحف انغريد لويمانز أن العمل يجري في المرحلة الأخيرة من الدراسة الواسعة لحالة "عباد الشمس" وبعد ذلك ستُرمم اللوحة.  

ولم تكشف لويمانز سبب ترميم اللوحة لكنها أكدت ان الدراسة تركز على تغير الألوان.  وقالت ان نتائج الدراسة ستُعلن في الأسابيع المقبلة.  

وكانت طريقة جديدة للفحص الإشعاعي كشفت العام الماضي ان صبغة صفراء حساسة استخدمها فان كوخ تسبب تغيرات في ألوان لوحة عباد الشمس.

وفي حين أن هذه التغيرات طفيفة في الوقت الحاضر بحيث لا تراها العين المجردة فإن مساحات اللوحة التي يوجد فيها هذا اللون يمكن أن تفقد إمتلاءها بمرور الوقت. 

ويُقدر إن قيمة اللوحة أو نظيرتها الموجودة في لندن تزيد على 100 مليون جنيه إسترليني، وهي ترتبط بالتركة المأساوية لأُذن فان كوخ المقطوعة.  

فحين كان فان كوخ يعيش في مدينة آرل جنوب فرنسا مع الفنان الطليعي بول غوغان قرر تزيين مسكنهما الذي سماه "البيت الأصفر" بلوحات عباد الشمس.  وأقدم الفنان لاحقاً على قطع أُذنه في هذا المبنى نفسه.   
  
وأكثر فان كوخ خلال اقامته في آرل من التجريب باللون الأصفر ، كما يتضح على سبيل المثال في لوحات عباد الشمس و"ليلة مرصعة بالنجوم" وحصاد حقل القمح" و"البيت الأصفر".  

وعُزي تفضيله الأصفر الى إقباله على شراب الأفسنتين بإفراط أو تناوله مستخلص نبات قفاز الثعلب الذي كان يُستخدم لعلاج الصرع في زمنه. 

ورسم فان كوخ ذات مرة طبيبه بول غاشيت جالساً وبجانبه هذه النبتة.    

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الاندبندنت".  الأصل منشور على الرابط التالي
https://www.independent.co.uk/arts-entertainment/art/news/vincent-van-gogh-sunflowers-restoration-amsterdam-museum-art-painting-a8723396.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نهاية ضبابية لاستراتيجية أميركية يعكس انتهاء
  2. فاجعة الموصل تحرم سكانها فرحة الاحتفال بهزيمة داعش في سوريا
  3. الملك سلمان يُسلّم الفائزين جوائز مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
  4. صور ثلاثية الأبعاد لقلب الجنين في رحم أمه
  5. إيران: ملوكنا القدماء هم من أنقذ اليهود
  6. داعش سيحتفظ بالقدرات الدعائية لـ
  7. كاتبة أسترالية: أردوغان معلم السياسة الرخيصة !
  8. معارض سوري يوضح لـ
  9. تربة
  10. تظاهرة واسعة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد حول بريكست
  11. قوات سوريا الديمقراطية: الحرب ضد داعش مستمرة
  12. مسلمو الصين يُجبرون على أكل لحم الخنزير ويُمنعون من الصلاة
  13. في جولة جنيف الثانية .. الجزائر مرعوبة من مبادرة الحكم الذاتي
  14. المدمرة البريطانية (HMS Dragon) في بيروت الإثنين
  15. إضاءة برج خليفة في دبي بصورة لرئيسة وزراء نيوزيلندا
  16. قمة مصرية عراقية أردنية السبت
في أخبار