غزة: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحماس في قطاع غزة الثلاثاء مقتل فلسطيني بنيران دبابة اسرائيلية عند الحدود مع قطاع غزة، وإصابة أربعة آخرين بجروح جراح أحدهم خطيرة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان "استشهد المواطن محمود العبد النباهين (24 عاما) وأصيب أربعة آخرون جراح أحدهم خطرة." وأكد القدرة لفرانس برس ان القتيل أصيب بنيران مدفعية دبابة" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقالت كتائب القسام في بيان لها ان النباهين "أحد مجاهديها" و"استشهد إثر قصف صهيوني استهدف مرصدا للمقاومة شرق مخيم البريج".

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إنه "خلال أعمال شغب ألقيت فيها الحجارة، تم إطلاق النار على قواتنا عند السياج الامني المتاخم لقطاع غزة وأصيب جندي إسرائيلي بجروح طفيفة عندما أصابت رصاصة خوذته". وأوضح البيان أن الجريح ضابط وتم نقله إلى المستشفى.

وأضاف الجيش أنه "رداً على ذلك قصفت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي نقطة مراقبة عسكرية تابعة &لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في القطاع&

وتابع الجيش أن خمسة اشخاص اقتربوا من السياج الأمني من جنوب قطاع غزة وأن اثنين منهم تسللا إلى إسرائيل، قبل أن يعودا إلى قطاع غزة.

أفادت مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة أن الدبابات الإسرائيلية قصفت الثلاثاء بقذيفتين موقع رصد تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ردا على اطلاق نار تجاه جيب عسكري قرب الحدود شرق بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وتسود تهدئة هشة على حدود قطاع غزة بين اسرائيل وحماس ما أدى لإدخال قطر المنحة المالية الثالثة قبل نهاية هذا الاسبوع لدفع رواتب موظفي حماس.
&