: آخر تحديث
بغية تسليمها إلى النظام السوري

موسكو تطالب واشنطن بسحب قواتها سريعًا من التنف السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالبت موسكو عبر المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تسحب الولايات المتحدة قواتها من منظقة التنف بأسرع ما يمكن وتسليمها إلى دمشق.

إيلاف: دعت ماريا زاخاروفا اليوم في مؤتمر صحافي دعت واشنطن إلى سحب قواتها من منطقة التنف وتسليمها إلى السلطة السورية "القادرة على الاهتمام بمواطنيها، ونحن نرى أنها قادرة على فعل ذلك".

نقلت زاخاروفا أن الأمم المتحدة تحضّر حاليًا قافلة ثانية من المساعدات الإنسانية لتتوجه إلى سكان مخيم الركبان، يجري تنسيق جميع المعايير بشأنها مع الحكومة السورية".

تأمل روسيا ، كما تقول زاخاروفا - ألا يسمح العاملون في مجال المساعدات الإنسانية التابعون للأمم المتحدة بتكرار أوجه القصور التي حدثت خلال القافلة الأولى في نوفمبر 2018، وأنهم سيؤمّنون القافلة والنقل لتسليم وتوزيع الشحنات". كما أكدت أن موسكو تدعو إلى اتخاذ إجراءات للتوطين الفوري للاجئي مخيم الركبان في سوريا.

وأشارت إلى أنه: "حتى يناير 2019 بلغ عدد السوريين الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها حوالى مليون شخص. هذا الرقم أقل بثلاث مرات مقارنة بالأرقام التي سجلتها الأمم المتحدة المسجلة في نهاية عام 2017، حيث كان هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين".

لفتت زاخاروفا الانتباه إلى "محنة سكان مخيم الركبان للنازحين داخليًا"، والذي يقع داخل المنطقة الأمنية التي يبلغ طولها 55 كيلومترًا.

حمّلت زاخاروفا الولايات المتحدة مسؤولية الوضع المحبط في المخيم، لكونها "تحتل هذه المنطقة بطريقة غير قانونية، وتنشر قاعدتها العسكرية هناك، وتقوم بتنظيم دعم مادي وتقني بانتظام، في حين أنها لا تسهم في إيصال الغذاء والدواء إلى سكان المخيم. من الضروري اتخاذ تدابير فورية لإعادة توطين المخيم". 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الارهاب التركي والروسي
Jan - GMT الخميس 31 يناير 2019 11:25
يقال اذ لم تخجل و تستحي على شرفك "طبعا اذا كان هناك ما تبقى من شرف" فافعل وقل ما تشاء. وهذا الذي تدعوا اليه الفتاة الروسيه (؟) انما يصب في هذه الخانه. فبيت الدعاره العالميه التي تسمى موسكو قتلت الالاف من الشعب السوري وحاربت بطائراتها ودباباتها وعساكرها ومرتزقتها الشعب السوري الذي اراد التخلص من نظام الاجرام البعثي واوقفت هذا النظام الفاجر على اقدامه ومنعته من السقوط وهي تحتل سوريا تأتي وتطالب الامريكان بترك قاعده عسكريع في سوريا (الامريكان الذين اساسا حاربوا داعش وليس الشعب السوري) ...وتقول الفتاة "الروسيه المحتشمه" ان الجيش الامريكي يحتل القاعده بشكل غير قانوني, اما هي والمجرم بوتانا ـ بوتين فهم يحتلون سوريا بشكل قانوني وهذا عادي؟؟؟ نعم ان لا يكون للمرء شرف فيمكنه ان يفعل و يقول ما يشاءوتحيه من جان لايلاف


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  2. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  3. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  4. أمير قطر ينعى محمد مرسي
  5. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  6. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  7. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
  8. وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
  9. مراهقون يصنعون طائرة للقيام برحلة من جنوب افريقيا إلى مصر
  10. عبدالله الثاني يفاجىء شبابا كان التقاهم أطفالا
  11. انطلاق مباحثات تشكيل حكومة الاقليم من السليمانية
  12. قراء
  13. مؤسس هواوي يعلن خفض الإنتاج بـ30 مليار دولار
  14. إيران: سنغلق هرمز متى أردنا!
في أخبار