قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الجيزة: أقامت فرقة الروك الأميركية الشهيرة "ريد هوت تشيلي بيبرز" مساء الجمعة حفلًا غنائيًا هو الأول لها في مصر أمام أهرامات الجيزة وسط اجراءات أمنية مشددة.

وأفاد مراسل وكالة فرانس أن الطريق المؤدي إلى مكان إقامة الحفل اكتظ بالسيارات منذ عصر الجمعة بسبب عمليات التفتيش المشدد. ونصبت 15 بوابة دخول إلكترونية لمرور الحضور الذين كان بينهم عدد كبير من الأجانب.

بدأت الفرقة الحفل عند الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (الساعة 18:00 ت غ) بأغنية "كانت ستوب" تحت أضواء النيون التي شكّلت هرمًا كبيرًا. وقد استقبل الحضور، الذي طغى عليه عنصر الشباب، الفرقة بصيحات الإعجاب.

أقيم المسرح في الهواء الطلق تحيط به الأضواء على شكل أهرامات. وظهرت وراء الفرقة الأهرامات الثلاثة التي أنارتها أضواء خافتة. وقد وقف الحضور أمام المسرح المفتوح مصفقًا ومتفاعلًا مع الفرقة العالمية.

ونشر فلي عازف الغيتار في الفرقة على موقع إنستغرام بيانًا الثلاثاء قال فيه "الأهرامات.. إنه أمر لا يصدق،... لطالما كنت مفتونًا  بمصر وبتلك المنطقة من العالم، وأنا متحمس للغاية للذهاب".

كان ياني، عازف البيانو ومؤلف الموسيقى اليوناني آخر النجوم العالميين الذين أقاموا حفلة في هذه المنطقة في العام 2016، بعد ست سنوات من الحفل الذي أحيته مغنية البوب الشهيرة شاكيرا.

تأسست  فرقة "ريد هوت تشيلي بيبرز" في مطلع الثمانينات في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهي تمزج أسلوب الفانك بالبانك روك، ومن أنجح أغانيها "آندر ذي بريدج" و"كاليفورنيكايشن".  وأصدرت ألبومها الأول لها والذي حمل اسم الفرقة في العام 1984. وكان آخر ألبوم لها صدر في العام 2016، وحمل عنوان "ذي غيتواي".

أبدى عديد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي حماسة شديدة لحضور الحفل والترحيب بالفرقة الأجنبية. وغرّد مستخدم على "تويتر" أنه أثناء مروره من بوابات الدخول سأله شرطي "إذا كان يحمل معه أعلامًا بألوان المثليين.. لأنها ممنوعة". 

وكانت السلطات الأمنية في مصر شنت حملة في العام 2017 ضد المثليين، بعدما تم التلويح بأعلام "قوس قزح" التي ترمز إليهم خلال حفل غنائي للفرقة اللبنانية "مشروع ليلى" في القاهرة.