قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: أعلنت وزارة الخارجية الأردنية السبت مقتل ثلاثة اردنيين في الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا، الذي أودى بحياة 49 شخصًا، وأدّى إلى إصابة العشرات. 

قال سفيان القضاة مدير مركز العمليات في وزارة الخارجية في بيان إنّ "عدد الشهداء الأردنيين الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي في نيوزيلندا قد ارتفع إلى ثلاثة شهداء بعد وفاة أحد المصابين، وإنه تم ابلاغ ذويه". 

أضاف إن "مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة السفير عاهد سويدات قد غادر المملكة أمس (الجمعة) متوجّهًا إلى نيوزيلندا للتنسيق المباشر مع السلطات النيوزلندية حول الحادث، ولضمان تلقي المصابين الرعاية الصحية الكاملة ولمتابعة والتحقيقات هنالك".

وكانت الخارجية الأردنية أعلنت مساء الجمعة مقتل أردنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين في الاعتداء الذي أثار حالة من الصدمة والاستياء حول العالم. 

دان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في تغريدة عبر موقع تويتر الجمعة "المذبحة البشعة"، مؤكدًا أنها "جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحّدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له".

ومثل الأسترالي برينتون تارنت (28 عامًا) منفّذ الاعتداء على مسجدين في كرايست تشيرش، السبت أمام محكمة وجّهت إليه تهمة القتل. وهو لم يتقدّم بطلب للإفراج عنه بكفالة، وسيظلّ في السجن، حتى مثوله مجددًا أمام المحكمة في 5 أبريل. وتعهّدت رئيسة الوزراء النيوزيلنديّة السبت تشديد قوانين حمل الأسلحة غداة الاعتداء الدامي.