تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
الرئيس الأميركي يعادي الأقليات ومنهم اليهود

ترمب قد لا يكره المسلمين… لكنه بلا مبادئ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا تتوقف وسائل الإعلام الأميركية الليبرالية عن وصف الرئيس دونالد ترمب بالعنصري المعادي للمسلمين، وقد تردد هذا الاتهام بشكل غير مسبوق خلال الأيام الماضية بعد الهجوم الذي شنه متعصب أبيض على مسجدين في نيوزيلندا الجمعة الماضي، ونتج منه مقتل خمسين وجرح أكثر من أربعين من المصلين.

إيلاف: رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الإثنين تغريدات ترمب منذ عام 2015، ولاحظت أنه لم يفوّت أي هجوم نفذه مسلم في أي مكان في العالم حتى في الفلبين، من دون أن يستغله في مهاجمة الإسلام وربطه بالإرهاب صراحة، في وقت كان يتجاهل أو يستخدم لغة هادئة ضد الهجمات التي تكون ضحاياها من المسلمين.

ليس ملتزمًا دينيًا
لكن تاريخ الرئيس الأميركي منذ نشأته في نيويورك يقول إن كان له أصدقاء مسلمون، بعضهم مقرب جدًا منه، وهو غير ملتزم باتباع تعاليم الديانة المسيحية مطلقًا، بعكس نائبه مايك بنس، الذي يعتقد أن الرب يتحدث إليه، ولم يرصد ضده أي سلوك عنصري إلا مرة واحدة في سبعينات القرن الماضي، حينما كان يرفض تأجير شقق في مجمعات سكنية يملكها والده للسود.

حتى في المقابلات التي أجريت معه بعد أيام من وقوع هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 بوصفه أحد مطوري العقارات في نيويورك، لم يصدر من ترمب أي تصريح معادٍ للمسلمين.

وصفة الفوز العنصرية
لكن المطور العقاري اختار في 2015 أن يتبنى خطابًا عنصريًا، بعدما لم يؤخذ إعلانه للترشح للانتخابات الرئاسية على محمل الجد، فهو كان يشتكي من عدم تفاعل الأميركيين مع ما ينشره على حسابه على موقع تويتر، لكن أحد مستشاريه اقترح عليه أن يعد ببناء جدار على الحدود الجنوبية للبلاد، على أن تتحمل المكسيك كلفة تشييده، وفقًا لفيلم وثائقي مدته أربع ساعات، أنتجه موقع نت فليكس في العام الماضي.

وجدت تغريدة ترمب تفاعلًا كبيرًا، خصوصًا من البيض الغاضبين، لينتبه المرشح الجمهوري إلى وصفته للفوز بالرئاسة التي أفصح عنها في مقابلة في تسعينات القرن الماضي، ومختصرها "خاطب البيض غير المتعلمين، وستروّج لك (محطة) فوكس نيوز  وستكون في البيت الأبيض".

استغلال المهاجرين غير الشرعيين
على مدى أشهر لم يتوقف المرشح الجمهوري عن مهاجمة المهاجرين، حتى إنه وصف المكسيكيين منهم بالمغتصبين والمجرمين، لكنه على وقع هجوم نفذه مسلم في نهاية 2015، اختار أن يتبنى خطابًا مناهضًا للمسلمين، ودعا في ديسمبر من ذلك العام إلى منع معتنقي هذه الديانة من دخول البلاد.

من الواضح أن ترمب براغماتي متطرف، فهو لا يقيم اعتبارًا للمبادئ من أجل تحقيق أهدافه، إن كانت تجارية أو سياسية، فهو كما كشفت وثائق حكومية، يستغل المهاجرين غير الشرعيين، ويدفع لهم أجورًا زهيدة للعمل لديه، لكن في الوقت نفسه يهاجمهم، ويتعهد بطردهم من البلاد، كما إنه يدافع عن النازيين الجدد، رغم أن زوج ابنته إيفانكا جاريد كوشنر يهودي متدين، وهي أيضًا اعتنقت اليهودية، وكلاهما يمتنع عن العمل يوم السبت، أو استخدام التقنية بما فيها الهواتف المحمولة.


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كم مرة يجب ان نطالب بالمنطق !
تاج راسي - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 11:04
دخيل النبي ارفعوا الاعلانات التي تحجب رؤية المقالات .
2. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 11:13
Wow you just found out he's an unethical person
3. انه رئيس تجاري وصاحب مصالح فقط
خالد - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 11:35
الاسلام بالنسبه لترامب لا معنى له مطلقا..افهموا ياناس حقيقة الامور.
4. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 13:02
What about your billions you wasted on him so he can back you support you omg it's all lost forever
5. الحقيقة .
تاج راسي - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 15:56
ترامب هو افضل رئيس امريكى من بعد كندي لحد الان لان هدفه الاسمى هو ان يعيد قوة وهيبة امريكا كما كانت من قبل وبالاخص عندما دمرها اوباما , يعيش ويسلم والله يباركه دوم .
6. شخص تافه و عديم أخلاق
Mabrouk/TX, USA - GMT الأربعاء 20 مارس 2019 18:18
كل يوم يزيد احتقاري لهذا الشخص التافه عديم الأخلاق و الضمير...أمريكا ستكون أفضل بكثير بدون وجوده في البيت الأبيض، لأنه لا يمكن له إلا أن يلحق بنا العار و سوء السمعة! إلى مزبلة التاريخ، قريبا إن شاء الله!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ناقلة النفط الإيرانية تبحر
  2. ترمب يحذر الصين من مغبة قمع تظاهرات هونغ كونغ
  3. ترمب: طهران تود إجراء محادثات
  4. قوات النظام السوري تدخل مدينة خان شيخون
  5. ترمب مستاء من
  6. الديوان الأميري الكويتي: الشيخ صباح الأحمد يتعافى
  7. من هو
  8. الأردن يستدعي سفير إسرائيل
  9. ظريف يبحث
  10. جيفري إيبستين... هوس في الجنس ونقاط غامضة كثيرة
  11. بريطانيا...
  12. السعودية تؤسّس أكاديميات للفنون
  13. قصة ظهور السيدة العذراء على هيئة حمامة بيضاء في مصر
  14. لندن ترحب بالإعلان الدستوري في السودان
  15. إعادة فرض قيود مكثفة في كشمير
في أخبار