قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن السفر جواً سيشهد مجموعة من التغييرات الكبرى خلال السنوات المقبلة، بعد أن تم الكشف عن تصميمات مستقبلية، ينتظر أن تُزَوَّد بها الطائرات، ضمن فعاليات معرض "Aircraft Interiors Expo 2019"، وتمحورت أبرز هذه التصميمات حول نظم المقاعد الحديثة التي تضم أسِّرة، أرائك وكذلك مقاعد عامودية.

ولفتت بهذا الخصوص صحيفة ذا صن إلى أن مقاعد الطائرات، مثلها مثل الأطعمة، الكبائن والتقنيات، غالباً ما يُنظَر إليها بعين الاهتمام كي يتم تحسينها، لاسيما وأنها تقترن براحة الركاب طوال ساعات الرحلة، ومن ثم فأهميتها من أهمية الراكب نفسه.

وضمن فعاليات معرض Aircraft Interiors Expo، كشفت مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال تصنيع مقاعد الطائرات عن أحدث أفكارها وأكثرهم ابتكارية على أمل تحسين تجربة الطيران في المستقبل القريب، فأوجدت شركة Butterfly، ومقرها هونغ كونغ، طريقة لإنشاء سرير باستخدام مقعدين. وبحسب ما ذكره موقع The Points Guy، فإن هذا التصميم الجديد سوف يسمح بطي المقعدين باستخدام مراتب مدمجة لتكوين سرير على شكل حرف Z يمكن الاستلقاء عليه.

ويُقدَّر طول هذا السرير ب 190 سم، وهو شبيه بالسرير الذي يتوافر للركاب في درجة رجال الأعمال، وهو ما يجعله خياراً مثالياً للركاب الراغبين في شراء مقعدين بدلاً من ترقية المقعد الخاص بهم، أو حين يكونوا مسافرين وبرفقتهم طفل صغير. ومع هذا، فقد برزت بعض الجوانب السلبية التي لم ترق لكثيرين، لعل من أهمهما عدم تفضيل بعض الركاب النوم بزاوية، فضلاً عن عدم ثني المقاعد نفسها إلى الوراء.

كما كشفت شركة أخرى تدعى Molon Labe عن خطة مقاعد اقتصادية جديدة، وهي عبارة عن 3 مقاعد تثبت على عمود قابل للانزلاق، وهو تصميم تأمل الشركة من ورائه لجعل الرحلة أكثر راحة ولمساعدة الأشخاص على ركوب الطائرة بشكل أسرع.

وتم الكشف أيضاً عن تصميم "المقاعد الأريكة" في كبائن ال Upper Class الجديدة بطائرات خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية، وهي مصممة بطريقة تسمح بإمكانية ثنيها للوراء، لكنها ستكون أريكة من 3 مقاعد بدلاً من أن تكون 3 مقاعد منفصلة.

وأخيراً، أزيح النقاب عن تصميم "المقاعد العامودية"، الذي سبق أن اقترحته شركة تصنيع المقاعد الايطالية Aviointeriors العام الماضي، وقدَّمته بشكل مُحَدَّث يعرف باسم Skyrider 3.0 في معرض Aircraft Interiors Expo هذا العام. وهي مقاعد تشبه مقاعد السرج وينتظر توافرها بالرحلات التي تقل عن 3 ساعات، ويؤمل من خلالها زيادة أعداد الركاب بنسبة 20 %، ومع هذا، فإن ما تم إعلانه هو أن تلك النوعية من المقاعد لم تحظى بعد بموافقة من جانب سلطات الطيران.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thesun.co.uk/travel/8843495/plane-designs-beds-economy-sofas-premium-standing-seats/