تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
كأنها توجه رسالة لواشنطن وجولة لإعلامها في مجمع نطنز

إيران: اليورانيوم المنخفض تضاعف 4 مرات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت إيران أن انتاجها من اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 بالمئة قد تضاعف الى نحو أربعة أضعاف، وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي إن هذه "رسالة إلى واشنطن وهذه الطاقة قابلة للزيادة بنفس الحجم من أجهزة الطرد المركزي".

وقال كمالوندي خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين، إن هذا لا يعني زيادة مستوى التخصيب او زيادة عدد اجهزة الطرد المركزي او تغيير نوع اجهزة الطرد المركزي بل تم رفع طاقة الانتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 بالمئة الى نحو اربعة اضعاف من تغيير الوضع الراهن وقد تم ابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذه القضية.

كما اكد كمالوندي في المؤتمر الصحفي ان  بلوغ إيران مستوى 190 الف سو(وحدة الفرز "swu") امر سهل للغاية، وهي في متناول اليد.

حسن نوايا

وافاد كمالوندي انه قد يقول البعض انه كان من الضرورة اتخاذ هذه الخطوة اسرع لكنّ اجراءنا كان بدواعي حسن النوايا وضبط النفس الاستراتيجي ومن هنا ليس لاحد ان يعيب على إيران عالميا.

وتابع المسؤول النووي قائلا إن إيران صبرت بما فيه الكفاية وان الخطوة التي اتخذتها كانت بالاستناد الى حقوقها كما ان هذه الخطوة تأتي في اطار الاتفاق النووي وتعد فرصة للاطراف الاخرى لتعيد الاتفاق النووي الى مكانتها عبر تغيير سياساتها.

واكد كمالوندي ان إيران لا تعتزم الخروج من الاتفاق النووي ونقضه، وهي ستواصل العمل في اطار الاتفاق النووي، وان اجراءاتها اللاحقة ايضا ستكون في اطار الاتفاق النووي.

جولة إعلامية

وإلى ذلك، زار عدد من وسائل الاعلام الإيرانية يوم الاثنين، مجمع تخصيب اليورانيوم في نطنز (وسط إيران). وشارك في هذه الزيارة التفقدية عدد من رؤساء التحرير والمحررين ومراسلي وسائل الاعلام الإيرانية بحضور بهروز كمالوندي مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في الشؤون الدولية والقانونية والبرلمانية والمتحدث باسم المنظمة.

وقد اطلع الاعلاميون في هذه الزيارة التفقدية على سير العمل في مختلف اقسام المجمع واطلعوا على وتيرة الانجازات والنشاطات العادية والنشاطات الطارئة في المجمع.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انخفاض التوتر في عدن مع بدء انسحاب الانفصاليين
  2. السيسي يأمر بهدم مقام صوفي من أجل المصلحة العامة
  3. روسيا لموطىء قدم في موانىء إيران
  4. وزير الطاقة السعودي: استهداف حقل الشيبة عمل إرهابي جبان
  5. مصر تتخذ إجراءات مشددة ضد روسيا بسبب الانفجار النووي
  6. فرقاء السودان يوقعون اتفاق المرحلة الانتقالية
  7. الهند وباكستان تتبادلان إطلاق النار عبر الحدود
  8. طهران تحارب أميركا من شاشات هوليوود!
  9. الانفصاليون اليمنيون ينسحبون من بعض المواقع في عدن
  10. بيلوسي: واشنطن لن تبرم اتفاق تجارة مع لندن في هذه الحالة!
  11. أميركا مستعدة للوساطة في الخلاف البحري اللبناني الإسرائيلي
  12. ترمب: آبل ستنفق مبالغ طائلة في الولايات المتحدة
  13. السودانيون يحتفلون السبت ببدء الانتقال إلى الحكم المدني
  14. بيونغ يانغ: كيم أشرف مجددًا على اختبار سلاح جديد
في أخبار