قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب عددًا من قادة العالم على هامش قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان خلال هذا الأسبوع، بينهم الرئيسان الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بويتن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحسب ما أفاد مسؤول أميركي.

إيلاف: تشمل القائمة كذلك رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إلى جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.

تجري المحادثات بين ترمب وولي العهد السعودي على وقع تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران. من جانب آخر، يتوقع أن يتم اللقاء مع الرئيس الصيني السبت، اليوم الثاني من القمة التي ستنعقد في أوساكا. ويحمل هذا الاجتماع أهمية كبيرة، بينما يحاول الجانبان التوصل إلى اتفاق تجاري.&

بعد قمة مجموعة العشرين، يتوجّه الرئيس الأميركي إلى سيول. ولدى سؤاله عمّا إن كان ترمب يخطط لزيارة المنطقة منزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين، رفض المسؤول التأكيد أو النفي.

لكنه أشار إلى أن ترمب "لا يخطط" للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارته إلى آسيا. والتقى ترمب وكيم مرّتين حتى الآن - في يونيو 2018 في سنغافورة وفي فبراير 2019 في هانوي.&
&