تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
أول دولة أوروبية مغطاة بالكامل بهذه التقنية الجديدة

موناكو تطلق شبكتها من الجيل الخامس باستخدام تجهيزات من "هواوي"

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

موناكو: أطلقت شبكة "موناكو تيليكوم" للاتصالات الثلاثاء شبكتها من الجيل الخامس باستخدام تجهيزات مصنعة من مجموعة "هواوي" الصينية، ما يجعل هذه الإمارة الواقعة جنوب شرقي فرنسا أول دولة أوروبية مغطاة بالكامل بهذه التقنية الجديدة.

وقال رئيس "موناكو تيليكوم" إتيان فرانزي "أصبحنا أول دولة مغطاة بالكامل بشبكة الجيل الخامس"، مضيفا "هذه الركيزة الأولى من برنامج إكستندد موناكو الذي تنتهجه الإمارة وسيتيح لنا الانتقال بصورة كاملة إلى العصر الرقمي". وستتيح الشبكة الجديدة للإمارة نشر سلسلة من الخدمات في مجالات عدة بينها النقل والخدمات الأمنية.

وأوضح المندوب الوزاري المكلف شؤون الانتقال الرقمي في موناكو فريديريك جينتا "هذا تغيير في النموذج المتبع يسمح لنا بإدخال حياتنا في العصر الرقمي. وفي موناكو، الجيل الخامس يبشر بجودة حياة أفضل للجميع وفرص استثنائية. هو سيتيح تكييف الحياة على حاجاتنا".

وتمثل هذه العملية لمجموعة "هواوي" أيضا مناسبة لتلميع صورتها بعد وضعها من جانب واشنطن على قائمة الشركات المشتبه في ضلوعها بأنشطة تجسس لحساب بكين.

وقال نائب رئيس "هواوي" غوو بينغ لوكالة فرانس برس إن "موناكو أرض صغيرة ما يتيح لنا أن نجعل منها واجهة في بعض المجالات، خصوصا من خلال ربط تطوير الجيل الخامس بمشاريع المدينة الذكية. وسيشكل ذلك نموذجا لشركات اتصالات ودول أخرى".

ومن بين أمثلة الاستخدام المقدمة في موناكو، قدّمت شركة "كلير تشانيل" المتخصصة في التجهيزات الحضرية نموذجها عن مواقف الحافلات الذكية مع اتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكي وخدمات إضافية أخرى.

وسيكون عناصر الإطفاء في الإمارة مزودين من ناحيتهم بطائرات مسيّرة تتيح نشر صور عالية الوضوح "4 كاي" وفي الوقت الحقيقي، ما سيخولهم التحكم بالحوادث المحتملة في سائر أنحاء المدينة.

ونشرت دول عدة تقنية الجيل الخامس في العالم لاستخدامات مختلفة. فقد أعلنت كوريا الجنوبية مطلع أبريل أن هذه الشبكة تغطي كامل أراضيها كما نشرت أرقاما تبيّن التأقلم السريع للمستهلكين المحليين مع هذه التقنية الجديدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل خامس هجوم إسرائيلي على الحشد
  2. خالد بن سلمان: الحوار لا الاقتتال هو السبيل لحل الاختلافات اليمنية
  3. صور رسمية مقلوبة لماكرون تدعو إلى إطاحته!
  4. الدول السبع تختتم قمتها في بياريتس اليوم
  5. ترمب يقترح إلقاء قنابل نووية على الأعاصير!
  6. السودان يعلن حال الطوارئ في شرق البلاد
  7. ماكرون يتعرض لضغوط شديدة بسبب السيسي
  8. النيران تواصل التهام أجزاء من غابات الأمازون
  9. ترمب يغتنم قمة السبع لدفع أجندته التجارية
  10. المعادن النادرة ورقة جيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة
  11. بومبيو يعبر عن دعم واشنطن لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها
  12. مليونيران بجرة قلم بعد كشفهما لكنز
  13. ظريف يصل إلى منطقة السبع الكبار... فماذا يفعل؟
  14. انطلاق مناورات
  15. نازحون عراقيون عائدون... إلى المخيمات
  16. مبعوث قطر: أموالنا لغزة تمنع حربا جديدة
في أخبار