تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

اجتماع طارئ للاتحاد الأوروبي لمناقشة عبور المهاجرين عبر المتوسط

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: يعقد وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي "اجتماعا طارئا" مساء الاربعاء في هلسنكي في محاولة لوضع حد للتجاذبات الدبلوماسية التي تترافق مع كل عملية انقاذ لمهاجرين في البحر بسبب الخلاف حول الدولة التي يفترض ان تستقبلهم.

ويجري الاجتماع الى مائدة عشاء بدعوة من الرئاسة الفنلندية للاتحاد الاوروبي وبمبادرة من باريس وبرلين، والهدف منه وضع أسس "ائتلاف" يضم الدول المستعدة لتقاسم استقبال المهاجرين الذين يتم انقاذهم، من دون الاضطرار الى الدخول في مفاوضات متعبة لدى وصول كل دفعة من المهاجرين.

والاجتماع المقرر لوزراء داخلية الدول ال28 في هلسنكي كان من المقرر عقده الخميس في هلسنكي، لكن فنلندا عرضت على الوزراء الالتقاء منذ مساء الاربعاء على عشاء لتسريع المحادثات حول سبل مواجهة مشكلة مصير المهاجرين الذين يتم انقاذهم في البحر.

وقالت وزيرة الداخلية الفنلندية ماريا اوهيسالو في رسالة الدعوة التي وجهتها الى وزراء الداخلية الاوروبيين "من الواضح أن الوضع في البحر المتوسط بات يستدعي منا انتباها فوريا".

وأضافت أن اجتماع الاربعاء المسائي سيجري "بناء على مبادرة مشكورة من فرنسا والمانيا" والهدف منه الاتفاق "على ترتيبات متينة تحدد ما يجب القيام به بعد عمليات انقاذ" المهاجرين.

وقالت أيضا إن هذه الترتيبات "يجب أن تقوم على التشارك في المسؤولية من قبل اكبر عدد ممكن من الدول الأعضاء" مشيرة الى ضرورة تخفيف الضغط عن الدول المنتشرة على الخطوط الاولى للوافدين من المهاجرين.

وأفاد مصدر أوروبي أنه "اجتماع طارئ" ولا بد من "الاتفاق على آلية حتى أواخر السنة الحالية لتجنب ازمة سياسية أو انسانية خلال الصيف".

وكانت ايطاليا بدفع من وزير خارجيتها القومي المتشدد ماتيو سالفيني اعتمدت سياسة متشددة ازاء استقبال سفن المهاجرين الذين تنقلهم منظمات غير حكومية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يكذبون ولو اردوا منعها لمنعوها ،،، بل يريديون ترتيبيها وضبطها
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 22:20
الاوربيين والامريكان مستفيدين من الهجـــــره الشرعيه والغيـــــــر شرعيه - ولكنهم يريدون ضبطها وترتيبها ،،،بما يخدم امنهم ومصالحهم ...يكـــذبون لا تصدقونهم - الهجره حل لمشاكلهم وليس مشكله لهم..وهذه هي الحقيقه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
  2. بريطانيا ترسل
  3. ضاحي خلفان لـ
  4. الحكومة الأردنية: هدفنا بسط القانون
  5. تشذيب شجرة كاد أن يؤدي إلى اندلاع حرب بين الكوريتين
  6. ماكرون وترمب يلتقيان حول غداء قبل افتتاح G7
  7. دار الإفتاء المصرية للنساء:
  8. افتتاح قمة مجموعة السبع في بياريتس وسط خلافات حادة
  9. الإيرانية
  10. بغداد تنتقد موقف واشنطن من القصف الإسرائيلي للحشد
  11. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية
  12. بريطانيا تتعهد بحماية الدين والمعتقد عبر العالم
  13. حزب الله متمسك بالحريري.. ولكن!
  14. جونسون يعد ببريطانيا منفتحة على العالم بعد بريكست
  15. الزفزافي وخمسة من رفاقه يعلنون التخلي عن الجنسية المغربية
  16. بولسونارو يسمح بمشاركة الجيش في مكافحة حرائق الأمازون
في أخبار