خرج أبناء الجاليتين البلوشية والاحوازية في تظاهرة احتجاج اليوم امام مقر البرلمان الألماني في برلين تنديدا بجرائم النظام الإيراني.. نظمها حزب الشعب البلوشي بمشاركة أحوازية نددت بسياسات النظام القمعية وأكدت تمسك أبناء بلوشستان بهدف التحرر من سطوة النظام واحتلاله لاقليمهم.&

فقد احتشد أمام مبنى البرلمان الألماني في برلين عشرات البلوش الايرانيين منددين بسياسات النظام الإيراني القمعية رافعين لافتات تدعو دول العالم ومنظماته الإنسانية للتدخل ووضع حد لممارسات النظام ضد أبناء الشعوب المحتلة داخل إيران.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها حزب الشعب البلوشي الأعلام المحلية الوطنية ورددوا هتافات تؤكد تمسك أبناء بلوشستان بهدف التحرر من سطوة النظام واحتلاله لاقليمهم وسعيهم للتخلص من سيطرته على أراضيهم ومقدراتهم ورفضهم لكل إجراءات النظام التي تستهدف محو ثقافتهم وفرض أجنداته العنصرية عليهم.

وشدد المشاركون البلوش على أن التصدي لممارسات النظام الإيراني القمعية وفضحها في المحافل الدولية هي بعض الأهداف التي يجب مواصلة السعى إلى تحقيقها من خلال الأنشطة الاحتجاجية في أوروبا.

وقفة احتجاج بلوشية احوازية في برلين امام مقر البرلمان الالماني

كما كان حق تلك الشعوب في مقاومة نظام الاحتلال الإيراني واحدا من الشعارات التي رفعها المحتجون مؤكدين أنها حق مشروع كفلته كل الأعراف والقوانين الدولية للشعوب التي تتعرض للاحتلال.&

وشارك أبناء الجالية الأحوازية في الوقفة الاحتجاجية البلوشية دعما لجهود فضح جرائم النظام الإيراني وفي إطار السعي لمساندة مساعي الشعوب غير الفارسية في التخلص من الاحتلال الايراني لمناطقهم.

كما رفع المشاركون صورالضحايا والمعتقلين البلوش ولوحات توثق معاناتهم وما يتعرضون له داخل سجون النظام الإيراني .&

وكانت لندن شهدت مطلع الشهر الحالي مؤتمرا لممثلي الشعوب الايرانية غير الفارسية حيث طالبوا بحق تقرير المصير لهذه الشعوب وحملوا نظام طهران مسؤولية عسكرة منطقة الخليج العربي وقرصنة السفن وتمويل ودعم &شبكة ة من المرتزقة والخلايا والمليشيات الإرهابيّة ودعوا دول الإتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات اقتصادية ضد النظام و اعتبار &الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابيّة .

وشارك في المؤتمر عدد من المنظمات والأحزاب الممثلة لشعوب ايران غير الفارسية وهي حركة النضال العربي لتحرير الأحواز والحزب المركزي الاذربايجاني وحركة تحرير كردستان والمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز وحركة حرية بلوشستان والحزب الديمقراطي لشعب الكاسبين بالإضافة إلى منظمتي التعاون للمنظمات السياسية الاذربايجانية والطلابية لاذربايجان الجنوبية.