قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صدر حكم قضائي نهائي بإعدام مواطن مصري في الأردن، بسبب علاقة عاطفية مع امرأة متزوجة.

إيلاف من القاهرة: قضت محكمة التمييز الأردنية بالمصادقة على قرار محكمة الجنايات الكبرى بإعدام عامل مصري قتل زوج عشيقته بالاتفاق معها، وقضت المحكمة نفسها بسجن الزوجة بالأشغال الموقتة مدة 15 عامًا.

ذكرت وكالة عمون الأردنية أن القضية تعود أحداثها إلى عام 2016، تضمنت قيام المتهم، وهو عامل مصري (23 عامًا)، بالتعرف إلى المتهمة (39 عامًا)، قبل ارتكاب الجريمة بعام واحد، وتعرف زوجها المغدور إلى المتهم، وأصبحا صديقين مقربين.

وأشارت الوكالة إلى أن علاقة غرامية نشأت بين المتهم والمتهمة (زوجة المجني عليه) من دون علم زوجها، وأخذت تشكو له سوء معاملة زوجها لها، فعرض عليها فكرة قتله، وأخذا يفكران في طريقة للتخلص منه، من أجل أن يتزوجا، ويعيشا معًا في مصر.

أضافت الوكالة أن الشاب المصري طلب منها ثمن مسدس لشرائه، ليتمكن عبره من تنفيذ الجريمة، فأعطته 300 دينار، فاشترى المسدس وشريحتي هاتف لكليهما، حتى يتبادلا الاتصالات والتنسيق لإتمام الجريمة.

اتصل المتهم بالمغدور، وطلب لقاءه، وعقب اللقاء أطلق عليه النار وأصابه في رأسه، ما أدى إلى وفاته. وبعد ذلك، فتحت قوات الأمن تحقيقًا في الحادثة، وألقت القبض على الجاني، ليصدر بحقه أخيرًا حكم بالإعدام.

يذكر أن نتائج التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت في مصر لعام 2017، كشفت أن 6.2 ملايين شخص من المصريين المغتربين في الخارج، يقيمون في المنطقة العربية بنسبة 65.8% من عدد المصريين في الخارج.

ويأتي الأردن في المركز الثاني من الدول العربية التي يعمل ويقيم فيها المصريون بـ1.15 مليون شخص، بينما تصدرت السعودية الدول العربية التي يقيم فيها مصريون، والتي وصل عددهم فيها إلى نحو 2.9 مليون شخص، بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين في دول عربية. ووصل عددهم في الإمارات إلى 765 ألف مصري بنسبة 12.3%، وبلغ عدد المصريين في موريتانيا 150 شخصًا، بينما لم تتوافر بيانات عن أعداد المصريين في كل من ليبيا واليمن.

قدّر وزير القوي العاملة المصري، محمد سعفان، إجمالي تحويلات المصريين العاملين في الأردن خلال أكتوبر من العام 2018، بـ 85 مليون دولار تقريبًا، فضلًا عن 463 ألفا و12 دولارًا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.