عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء&الهندي ناريندرا مودي،&وتم خلال المباحثات، استعراض آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

إيلاف من الرياض: &استقبل العاهل السعودي رئيس الوزراء الهندي الذي يزور الرياض حاليا للمشاركة في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار".

ورحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، برئيس الوزراء الهندي والوفد المرافق له في المملكة، فيما أبدى رئيس الوزراء الهندي سعادته بزيارة المملكة، ولقائه بالملك سلمان بن عبد العزيز.&وقد أقام العاهل السعودي مأدبة غداء تكريماً لرئيس الوزراء الهندي، والوفد المرافق له.

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الثلاثاء إن السعودية ستستثمر في مشروعات المصب للنفط والغاز في الهند في إطار شراكة استراتيجية بين البلدين في خطوة تسهم أيضا في إتاحة منفذ ثابت لبيع الخام من أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بحسب رويترز.

وفي بيان صادر من&مكتب مودي، قال رئيس الوزراء الهندي، في مقابلة مع عرب نيوز،"من منطلق علاقة بين مشترٍ&وبائع فحسب، نتحرك الآن تجاه شراكة استراتيجية أوثق ستشمل استثمارات سعودية في مشروعات المصب للنفط والغاز".

وستوقع الهند صفقات بقطاع الطاقة مع السعودية من بينها المشاركة في احتياطيات البترول الاستراتيجية للهند، خلال الزيارة.&وقد استقبل رئيس الوزراء الهندي في مقر إقامته في&الرياض في وقت سابق اليوم الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة.&واستعرض&الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشتركة في مجال الطاقة .

ووصل رئيس الوزراء الهندي والوفد المرافق له، إلى السعودية، مساء أمس الاثنين، لحضور منتدى مبادرة "مستقبل الاستثمار"، الذي يقام في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري.

فور وصوله الرياض غرد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، باللغة العربية عبر &حسابه الرسمي في&موقع "تويتر قائلًا "وصلت إلى المملكة العربية السعودية في مستهل زيارة مهمة&تهدف إلى تعزيز العلاقات مع دولة صديقة نعتز بها كثيرا.

وقد انطلقت في الرياض صباح اليوم أعمال الدورة الثالثة لمنتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار"، بمشاركة&ما يقرب من 300 من الشخصيات العالمية، وصناع القرار والمستثمرين والخبراء من 30 دولة.